يافا وكفر قرع: وقفتان احتجاجيّتان ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة

تظاهر العشرات من أهالي مدينة يافا مساء اليوم، السبت، على دوار الساعة احتجاجا على تفشي العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة مع عصابات الإجرام

يافا وكفر قرع: وقفتان احتجاجيّتان ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة

من الوقفة الاحتجاجية في يافا، اليوم (عرب 48)

تظاهر العشرات من أهالي مدينتي يافا وكفر قرع مساء اليوم، السبت، على دوار الساعة احتجاجا على تفشي العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة مع عصابات الإجرام.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بتواطؤ الشرطة وسياسة الحكومة في كبح جماح ظاهرة العنف والجريمة التي باتت تهدد مجتمعًا بأكمله.

كما أطلقوا هتافات مطالبة بالكف عن القتل واستخدام السلاح، وأخرى دعت إلى تصعيد الاحتجاج ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة.

إلى ذلك، تتواصل المظاهرات والاحتجاجات في البلدات العربية ومداخلها الرئيسية، إذ اعتدت الشرطة الإسرائيلية أمس، الجمعة، على تظاهرات شهدتها بلدات عربية ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة مع عصابات الإجرام، بالإضافة إلى تنفيذ اعتقالات بحق عدد من المتظاهرين.

هذا، وقُتل منذ مطلع العام الجديد 2021 في البلدات العربية، في غضون شهر 12 ضحية وهم: مأمون رباح (21 عاما) من جديدة المكر، فواز دعاس (56 عاما) من الطيرة، سليمان نزيه مصاروة (25 عاما) من كفر قرع، بشار زبيدات (18 عاما) من بسمة طبعون (برصاص الشرطة)، محمد مرار (67 عاما) من جلجولية، صائب عوض الله أبو حماد (21 عاما) من الدريجات بالنقب، محمّد ناصر جعو إغباريّة من أم الفحم (21 عامًا)، محمد أبو نجم (40 عاما) من يافا، أدهم بزيع (33 عاما) من الناصرة، أحمد حجازي ومحمود ياسين من طمرة (برصاص الشرطة) وسعيد محمد النباري (23 عاما) من حورة.

التعليقات