أعمال عنف في دير الأسد وجلجولية وقلنسوة

اعتقلت الشرطة خمسة من سكان دير الأسد للاشتباه فيهم بإطلاق النار على منزل في القرية، الليلة الماضية، خلال شجار عائلي شارك فيه العشرات. وادعت الشرطة أن أفرادها تعرضوا لإلقاء الحجارة وأغراض أخرى أثناء قيامها بفض الشجار دون وقوع إصابات.

أعمال عنف في دير الأسد وجلجولية وقلنسوة

مطاردة بوليسية في جلجولية، الليلة الماضية

اعتقلت الشرطة خمسة من سكان دير الأسد للاشتباه فيهم بإطلاق النار على منزل في القرية، الليلة الماضية، خلال شجار عائلي شارك فيه العشرات. وادعت الشرطة أن أفرادها تعرضوا لإلقاء الحجارة وأغراض أخرى أثناء قيامها بفض الشجار دون وقوع إصابات، إلا أن أضرارا لحقت بسيارات دورية تابعة لها.

ووفقا للشرطة فإنها تلقت بلاغا حول إطلاق نار باتجاه منزل في دير الأسد. وذكرت أن شجارا كان قد وقع بين عائلتين بمشاركة عشرات الشباب، على خلفية خلاف بدأ بالشتائم وتطور إلى شجار. وادعت أن دورياتها رشقت بالحجارة خلال محاولة عناصرها تفريق المتشاجرين، مما تسبب بأضرار للمركبات.

واعتقلت 5 أشخاص، في العشرينيات من أعمارهم، 2 بشبهة إطلاق النار على المنزل و3 بشبهة الإخلال بالنظام العام والتسبب بأضرار.

ومن المزمع أن تنظر محكمة الصلح في عكا بطلب تمديد اعتقال الخمسة، اليوم الثلاثاء.

وفي جلجولية، شهدت القرية مطاردة بوليسية لسيارة كادت تتسبب بكارثة، الليلة الماضية، ولم يبلغ عن تفاصيل إضافية.

وفي قلنسوة، أصيب شاب بجروح وصفت بأنها متوسطة في جريمة إطلاق نار، صباح اليوم.

ووفقا للشرطة فإنها تلقت بلاغا حول إطلاق نار نحو مقهى في قلنسوة، أسفر عن إصابة شخص عمره 28 عاما، تواجد في المكان.

وقدمت الطواقم الطبية التي وصلت إلى المكان العلاجات الأولية للمصاب ونقلته لاستكمال العلاج الطبي في مستشفى "مئير" وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة.

إلى ذلك، تتواصل المظاهرات والاحتجاجات في البلدات العربية ومداخلها الرئيسة، إذ اعتدت الشرطة الإسرائيلية، مؤخرا، على تظاهرات شهدتها بلدات عربية ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة مع عصابات الإجرام، بالإضافة إلى تنفيذ اعتقالات بحق عدد من المتظاهرين.

هذا، وقُتل منذ مطلع العام الجديد 2021 في البلدات العربية، في غضون شهر 12 ضحية وهم: مأمون رباح (21 عاما) من جديدة المكر، فواز دعاس (56 عاما) من الطيرة، سليمان نزيه مصاروة (25 عاما) من كفر قرع، بشار زبيدات (18 عاما) من بسمة طبعون (برصاص الشرطة)، محمد مرار (67 عاما) من جلجولية، صائب عوض الله أبو حماد (21 عاما) من الدريجات بالنقب، محمّد ناصر جعو إغباريّة من أم الفحم (21 عامًا)، محمد أبو نجم (40 عاما) من يافا، أدهم بزيع (33 عاما) من الناصرة، أحمد حجازي ومحمود ياسين من طمرة (برصاص الشرطة) وسعيد محمد النباري (23 عاما) من حورة.

التعليقات