الخميس: مظاهرة قطرية لدعم العرب في النقب أمام مكتب رئيس الحكومة

عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد بمشاركة اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد ومنتدى السلطات العربية في النقب، اجتماعا موسعا في خيمة الاعتصام أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس.

الخميس: مظاهرة قطرية لدعم العرب في النقب أمام مكتب رئيس الحكومة

من خيمة الاحتجاج بالقدس، أمس

عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد بمشاركة اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد ومنتدى السلطات العربية في النقب، اجتماعا موسعا في خيمة الاعتصام أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، وذلك لمناقشة آخر التطورات الحاصلة في النقب وسبل التصدي لسياسات الحكومة الظالمة تجاه النقب وأهله.

وأكد الحضور على ضرورة الوحدة والتكاتف واتخاذ خطوات عملية ومهنية مدروسة من أجل دعم نضال أهل النقب الشرعي.

يذكر أن الخيمة قائمة أمام مكاتب الحكومة منذ أسبوعين، وأمّها المئات من المواطنين العرب من مختلف المناطق، وتناوب رؤساء السلطات المحلية العربية على التواجد اليومي فيها.

وشارك مندوبو مركبات لجنة المتابعة وعدد كبير من رؤساء السلطات المحلية العربية وهم: رئيس اللجنة القطرية ورئيس مجلس عارة- عرعرة المحلي، مضر يونس، ورئيس بلدية أم الفحم، د. سمير محاميد، وسكرتير اللجنة القطرية للرؤساء ورئيس بلدية عرابة، عمر واكد نصار، ورئيس مجلس البعينة- النجيدات، منير حمودة، ورئيس مجلس بئر المكسور، خالد حجيرات، ورئيس مجلس طرعان المحلي، مازن عدوي، ورئيس مجلس حورة، حابس العطاونة، ورئيس المجلس الإقليمي القيصوم، سلامة الأطرش، ورئيس مجلس اللقية، أحمد الأسد، ورئيس مجلس إقليمي واحة الصحراء، إبراهيم الهواشلة، ورئيس مجلس كسيفة، عبد العزيز النصاصرة، ورئيس مجلس تل السبع، عمر أبو رقيق، ورئيس مجلس عرعرة النقب، نايف أبو عرار.

وافتتح رئيس مجلس القيصوم الاجتماع، وقدم عرضا شاملا للسياسات التي يواجهها العرب في النقب من خلال نمط جديد من الحكم شبه العسكري ضمن ما تسمى "سلطة تطوير النقب".

وقدم رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية للرؤساء، مضر يونس، مداخلتين تطرقا فيها إلى ضرورة تعميق الالتزام بدعم الأهل في النقب الذين يواجهون سياسات اقتلاع منهجية.

قرارات

وشارك عدد كبير من الحاضرين في مداخلات قيمة، وخلص الاجتماع إلى القرارات التالية:

مظاهرة قطرية، يوم الخميس المقبل، أمام مكتب رئيس الحكومة وستبدأ الساعة الحادية عشر صباحا.

مظاهرة قطرية يوم 27 آذار/ مارس 2021 في يوم الأرض.

تعيين منسق عام لشؤون النقب ومتابعة قضاياه.

تكثيف التوعية لقضايا النقب وتخصيص حصص دراسية للحديث عن النقب على المستوى القطري.

عقد مؤتمرات صحافية موجهة للإعلام العبري.

تشكيل لجنة تتابع قضايا النقب وفيها لجان مهنية تتولى معالجة مشاكل النقب.

العمل على كافة الأصعدة السياسية والضغط من أجل تحقيق مطالب أهل النقب.

التعليقات