المقيبلة: وفاة شاب ووالدته تأثرا بكورونا في يومين

ساد الحزن بين أهالي قرية المقيبلة، في المنطقة الجنوبية الشرقية من مرج ابن عامر، إثر انتشار نبأ وفاة الشاب مصطفى حسني خلف عن عمر ناهز 37 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، مساء أمس الثلاثاء.

المقيبلة: وفاة شاب ووالدته تأثرا بكورونا في يومين

المرحوم مصطفى حسني خلف

ساد الحزن بين أهالي قرية المقيبلة، في المنطقة الجنوبية الشرقية من مرج ابن عامر، إثر انتشار نبأ وفاة الشاب مصطفى حسني خلف عن عمر ناهز 37 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، مساء أمس الثلاثاء.

وجاءت وفاة الشاب بعد وفاة والدته الحاجة يسرى خلف عن عمر ناهز 66 عاما متأثرة بعدوى كورونا، أول من أمس.

المرحومة يسرى خلف

وفي سياق متصل، توفيت الشابة شروق جربان (23 عاما) من قرية جسر الزرقاء، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، صباح أمس الثلاثاء، وذلك في مستشفى "هيلل يافه" بمدينة الخضيرة، علما أن شقيقتها الشابة آمنة قهوجي (31 عاما) من سكان الطيبة وبالأصل من قرية جسر الزرقاء، توفيت إثر إصابتها بعدوى كورونا بعد أيام من ولادة طفلها أيضا، وتحديدا يوم 6 آذار/ مارس الجاري.

وسجلت البلدات العربية منذ مطلع الأسبوع الجاري 11 وفاة تأثّرا بفيروس كورونا المستجد، و909 إصابة جديدة بالفيروس، فيما بلغت نسبة المصابين الجُدد بالفيروس من العرب 25%، في حين تشكّل الحالات النشطة في البلدات العربية، ما نسبته 20% من مُجمل الحالات النشطة في البلاد، حسب ما أفادت الهيئة العربية للطوارئ، في بيان أصدرته، مساء أمس.

وقالت الهيئة إنه "منذ بداية الأسبوع الحالي تم تسجيل 11 حالة وفاة في البلدات العربية ليرتفع مجمل عدد الوفيات في البلدات العربية إلى 975 وفاة، في حين ارتفع عدد الوفيات على مستوى البلاد لذات الفترة بـ45 وفاة ليزيد مجمل عدد الوفيات في البلاد إلى 6,037".

وذكرت أن "عدد الحالات الخطرة في البلدات العربية (قد وصل) إلى 152 حالة، منهم 52 يخضعون لأجهزة التنفس. في المقابل وعلى مستوى البلاد فقد انخفض عدد الحالات الخطرة إلى 549 حالة منهم 196 يخضعون لأجهزة التنفس الاصطناعي كذلك".

وأشارت الهيئة إلى إن "مجمل عدد الإصابات بفيروس كورونا لصباح أمس الثلاثاء، (إلى حدّ) الساعة 7 صباحا في البلدات العربية، بلغ 126,469 مصابا، (دون) شمل المدن المختلطة".

وناشدت وزارة الصحة والهيئة العربية للطوارئ المواطنين العرب بالتوجه إلى محطات التطعيم للحصول على التطعيمات ضد كورونا.

وفي ما يتعلّق بالتطعيمات، قالت الهيئة العربية للطوارئ إن "عدد التطعيمات للوجبة (الجرعة) الأولى في البلدات العربية، بلغ 583,046، وبهذا ترتفع نسبة التطعيم في البلدات العربية إلى 41.2% من مجمل السكان، وفي المقابل فقد بلغ مجمل عدد التطعيمات للموجة الأولى في البلاد قرابة 5.2 مليون تطعيم لتشكل نسبة التطعيم الكلية 56.6%".

وأكدت أنه "في ما يتعلق بالوجبة الثانية فقد بلغ عدد التطعيمات في البلدات العربية نحو 413,570 ما نسبته 29.2% من سكان البلدات العربية، مقارنة بنحو 46.7% في المعدل العام في البلاد".

التعليقات