إعلان مواعيد مسيرات البطّوف في الذكرى الـ45 ليوم الأرض

أفادت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بمواعيد مسيرات منطقة البطوف في الذكرى الـ45 ليوم الأرض، الذي يُصادف يوم الثلاثاء المقبل، داعية "لأوسع مشاركة، لرص الوحدة الوطنية وترسيخها".

إعلان مواعيد مسيرات البطّوف في الذكرى الـ45 ليوم الأرض

وضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء بسخنين (أرشيفية)

أفادت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بمواعيد مسيرات منطقة البطوف في الذكرى الـ45 ليوم الأرض، الذي يُصادف يوم الثلاثاء المقبل، داعية "لأوسع مشاركة، لرص الوحدة الوطنية وترسيخها".

وذكرت اللجنة في بيان أصدرته، مساء الأحد، أن "اللجان الشعبية وبلدات مثلث يوم الأرض، وضعت برامج مسيراتها التي ستجري في الذكرى الـ45 ليوم الأرض، بعد غد الثلاثاء، في الثلاثين من آذار، وتتضمن مسيرات سخنين وعرابة ودير حنا، حتى المسيرة المركزية في عرابة، التي ستُختتم في الساعة الرابعة والنصف بمهرجان مركزي في سوق المدينة".

وبحسب البيان فقد "أعلنت بلدية سخنين واللجنة الشعبية فيها، عن أن مسيرة سخنين ستنطلق من شارع الشهداء الساعة الثانية والنصف عصرا، إلى الناحية الشمالية الغربية للمدينة، وتعود إلى النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض لقراءة الفاتحة، وتكمل إلى عرابة للالتحام بالمسيرة هناك".

فيما أعلن مجلس دير حنا المحلي واللجنة الشعبية في القرية، "أنه في الساعة الواحدة سيزور وفد من القرية مدينة سخنين لوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء، ثم وضع أكاليل الزهور على أضرحة شهداء مدينة عرابة".

وذكر البيان أن "مسيرة دير حنا ستنطلق عند الساعة الثالثة والنصف عصرا، نحو مدينة عرابة، لتلتحم مع المسيرة المركزية".

وأشار إلى أن "المسيرة المركزية ستجوب الشارع الرئيسي في عرابة، نحو السوق، لتختتم عند الساعة الرابعة والنصف عصرا، بمهرجان وطني سياسي".

وأهابت لجنة المتابعة بجماهير المحتمع العربي "بالمشاركة الواسعة، والالتزام بقرارات المتابعة بمنع كل المظاهر الحزبية، ورفع العلم الفلسطيني وحده، والشعارات التي تحددها لجنة المتابعة، لتكون ذكرى يوم الأرض لتعزيز بناء الوحدة الوطنية، ورصها وترسيخها".

التعليقات