نصرة للقدس والأقصى: تظاهرات احتجاجية في مختلف البلدات

تنظم اليوم، السبت، تظاهرات احتجاجية في مختلف البلدات العربية نصرة للقدس وأهلها، وذلك في أعقاب العدوان العسكري على حي الشيخ جراح والمسجد الأقصى المبارك

نصرة للقدس والأقصى: تظاهرات احتجاجية في مختلف البلدات

الناصرة تتضامن وتلتحم مع القدس (عرب 48)

تنظم اليوم، السبت، تظاهرات احتجاجية في مختلف البلدات العربية نصرة للقدس وأهلها، وذلك في أعقاب العدوان العسكري على حي الشيخ جراح والمسجد الأقصى المبارك.

وفي الناصرة، تظاهر العشرات من أهالي المدينة والمنطقة بعد ظهر اليوم، تنديدا بالعدوان على المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، كما حملوا لافتات نصرة للقدس وأهلها.

وفي جديدة المكر اعتدت الشرطة الإسرائيلية على المتظاهرين عند مفرق المكر، بحسب ما أفاد مراسل موقع "عرب 48"، ربيع سواعد.

وحاولت الشرطة فض المظاهرة التي شهدت مشاركة المئات من الأهالي، بالقوة، إذ تعمدت قمع المتظاهرن.

واعتقلت الشرطة ثلاثة من المتظاهرين، مركز عمل اللجنة الشعبية في البلدة، جمال أبو شعبان، وهلال شيمي وأحمد عبادي.

ودعت اللجان الشعبية في كل من الناصرة ومجد الكروم وكفر كنا ويافا وطمرة وأم الفحم ونحف وشفاعمرو وعبلين ورهط وكفر قاسم والطيبة وكابول واللد وجديدة المكر وكفر ياسيف ونحف وباقة الغربية والبعينة نجيدات، إلى التظاهر في المفارق الرئيسة وداخل البلدات نصرة للقدس والأقصى تنديدا بالاعتداء الغاشم والهمجي على المسجد الأقصى والمرابطين فيه.

وقالت لجنة المتابعة العليا في بيان لها إن "عدوان جيش الاحتلال الإرهابي على آلاف المصلين في المسجد الأقصى المبارك، وإصابة العشرات، هو مؤشر خطير لما يخطط له الاحتلال في الأيام المقبلة، للمدينة والمسجد الأقصى".

وذكرت أن "هذا العدوان يأتي بالتزامن مع تصعيد العدوان الإرهابي من جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين الإرهابية، في حي الشيخ جراح، وعلى ساحة باب العامود".

واعتبرت أن الاحتلال "قرر عمليا، ومنذ الأول من رمضان، تنغيص حياة المحتفلين بالشهر الفضيل، بموازاة تصعيد المؤامرة لاقتلاع عشرات العائلات من حي الشيخ جراح وحي سلوان، ومواصلة التضييق والاستفزازات في المسجد الأقصى".

وقالت إن "كل هذه الجرائم تستوجب منا أن نقف إلى جانب شعبنا الواحد، ونحن جزء من المعركة، ومن المهم أن نطلق صرخنا السبت بسلسلة تظاهرات في مختلف البلدات ومفارق الطرق".

ومما يذكر أن الشرطة الإسرائيلية اعتدت مساء أمس، الجمعة، على المصلين داخل المسجد الأقصى والشيخ جراح وباب العامود في القدس، ما أسفر عن إصابة أكثر من 200 شخصا بجروح متفاوتة.

التعليقات