اتهام: صاح "عربي عربي" فهاجموه وضربوه

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة، اليوم الأربعاء، لائحة اتهام ضد مواطن (34 عاما) من مدينة الخضيرة، نسبت إليه "العمل الإرهابي من التخريب المتعمّد المشدّد وحيازة سكين بشكل غير قانوني"، بعد أن شارك المتهم في أحداث في بلدة "أور عكيفا".

اتهام: صاح

(توضيحية- تصوير الشرطة)

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة، اليوم الأربعاء، لائحة اتهام ضد مواطن (34 عاما) من مدينة الخضيرة، نسبت إليه "العمل الإرهابي من التخريب المتعمّد المشدّد وحيازة سكين بشكل غير قانوني"، بعد أن شارك المتهم في أحداث في بلدة "أور عكيفا" تضمّنت أعمال شغب عنيفة وهتافات عنصرية ومحاولات قتل على خلفية قومية.

ويستدل من لائحة الاتهام أنه في يوم 12 أيار/ مايو الجاري، تجمّع عشرات الأشخاص في منطقة مفترق "بيرنيتسكي" في أور عكيفا، وهتف المشاركون "الموت للعرب"، بعضهم حمل الأعلام الإسرائيلية والبعض الآخر حمل العصي والهراوات والحجارة بأيديهم، والتي ألقوها على المركبات المارة، بعد أن اعتقدوا أن ركابها من أصل عربي.

وأضافت النيابة في لائحة الاتهام أنه في حوالي الساعة 11:00 مساءً، وصل بعض المشاغبين إلى منطقة محطة الوقود بالقرب من مفرق بيرنيتسكي في أور عكيفا. حوالي 20 من المشاغبين ومن بينهم المتهم الذي كان يحمل سكينًا في جيبه، لاحظوا شابا يبلغ من العمر 20 عامًا وهو يمر أمامهم، صاح "عربي عربي" فهاجموه وضربوه، ركلوه وأوقعوه أرضًا وطعنوه في ساقه ورأسه. وقام عدد من الأشخاص الذين لاحظوا الاعتداء بتقديم المساعدة لصاحب الشكوى وحمايته من المعتدين، وبعد فترة وجيزة وصلت الشرطة وعملت على تفريق المعتدين وطردهم. في هذه الأثناء، هاجم المدّعى عليه الشاب بضربه على رأسه بِعصا كان يمسكها بيده، وكل ذلك بدافع قومي.

التعليقات