النيابة تعتزم تقديم لائحة اتهام بحقّ خطيب الخميس

أعطى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبيت، الموافقة على تقديم لائحة اتهام، وطلب اعتقال، بحقّ رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، كمال خطيب، بحسب ما أعلن طاقم الدفاع، في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

النيابة تعتزم تقديم لائحة اتهام بحقّ خطيب الخميس

من احتجاج أمام المحكمة بحيفا (عرب 48)

أعطى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبيت، الموافقة على تقديم لائحة اتهام، وطلب اعتقال، بحقّ رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، كمال خطيب، بحسب ما أعلن طاقم الدفاع، في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

وأوضح بيان مقتضب أن النيابة العامة الإسرائيليّة، أبلغت طاقم الدفاع بموافقة مندلبليت، مشيرا إلى أن الموافقةَ على طلب اعتقال خطيب، تشمل الموافقة على اعتقاله حتى نهاية الإجراءات القانونية بحقّه.

وذكر البيان أن الجلسة ستُعقد "في محكمة الناصرة بتمام الساعة الثامنة صباحا (الخميس)"، مضيفا أن خطيب "سيتواجد في الجلسة التي ستكون مفتوحة للجمهور والإعلام".

وكانت محكمة الصلح في حيفا، قد قررت الإثنين الماضي، تمديد اعتقال خطيب حتى الخميس، إلى أن تقدم الشرطة لائحة اتهام ضده، أو إطلاق سراحه بحال عدم تقديم لائحة اتهام، وفق ما ذكر مركز عدالة.

وبحسب المركز، فقد "أصدرت محكمة الصلح، كذلك، اليوم الإثنين 24.5، أمرا بإطلاق سراح الشيخ كمال خطيب، الذي تم اعتقاله يوم 14/5/2021 خلال حملات بوليسية أدت الى عشرات الاصابات في صفوف سكان بلدة كفر كنا... وطالبت الشرطة من القاضي تمديد اعتقال الشيخ كمال بهدف تقديم لائحة اتهام ضده بتهمة التحريض بعد موافقة المستشار القضائي".

وأوضح البيان أن "لجنة الدفاع عن الشيخ كمال خطيب المتمثلة في المحامي، حسن جبارين من مركز عدالة، وعمر خمايسي والمحامي حسان طباجة، أكدت أن هذا الاعتقال غير قانوني وتم دون أمر من المحكمة".

التعليقات