نقيب المحامين في الشمال: انتهاك حقوق المواطنين والمحامين مرفوض ومستنكر

نعامنة: "من الصعب أن نتقبل الصور الواردة لقوات ‘حرس الحدود’ المسلحة في البلدات العربية، والتي تتصرف في بعض الأحيان وكأنها موجودة في أراض معادية، بعض هذه التصرفات تمس بكرامة وممتلكات المواطنين بالإضافة للاعتداءات الجسدية وحتى التعرض للمارة المسالمين".

نقيب المحامين في الشمال: انتهاك حقوق المواطنين والمحامين مرفوض ومستنكر

ابتسامة الشاب خالد شناوي من جديدة المكر بعد اعتقاله في سيارة الشرطة

أكد رئيس لواء الشمال في نقابة المحامين، المحامي محمد نعامنة، في رسالة وجهها إلى المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، على "ضرورة متابعة أي اعتداء يقوم به أحد أفراد الشرطة باتجاه المواطنين، ومحاولة المس بحقوق المعتقلين خلال حملة ‘فرض النظام وتطبيق القانون’ التي أعلنت عنها الشرطة، مؤخرا".

المحامي محمد نعامنة

وجاء في الرسالة التي وجهها المحامي نعامنة، أمس الخميس، أنه "من الصعب أن نتقبل الصور الواردة لقوات ‘حرس الحدود’ المسلحة في البلدات العربية، والتي تتصرف في بعض الأحيان وكأنها موجودة في أراض معادية، بعض هذه التصرفات تمس بكرامة وممتلكات المواطنين بالإضافة للاعتداءات الجسدية وحتى التعرض للمارة المسالمين، والعديد من هذه الاعتداءات وثقت بتسجيلات صوتية وفيديوهات".

وأضاف أن "هذه الاعتداءات على البلدات العربية تتزامن مع المس بحقوق المشتبهين ومحامييهم، إذ يتم عرقلة عمل المحامين وتمنع مقابلة المحامين بموكليهم لأسباب وحجج عديدة".

وطالب نقيب المحامين في الشمال، في ختام رسالته إلى المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، بـ"التحقيق في هذه الشكاوى بجدية، مؤكدا على "أهمية متابعة شكاوى المحامين في هذا السياق".

التعليقات