السجن 30 عاما لقاتل سعد جبالي من الطيبة

فرضت المحكمة المركزية في اللد السجن 30 عاما على المتهم ساري أبو ربيعان، يوم الأحد الماضي، إثر إدانته بتهمة القتل المتعمد، و10 أعوام على قاصر بتهمة المساعدة في جريمة قتل المرحوم سعد جبالي من مدينة الطيبة.

السجن 30 عاما لقاتل سعد جبالي من الطيبة

المرحوم سعد جبالي

فرضت المحكمة المركزية في اللد السجن 30 عاما على المتهم ساري أبو ربيعان، يوم الأحد الماضي، إثر إدانته بتهمة القتل المتعمد، و10 أعوام على قاصر بتهمة المساعدة في جريمة قتل المرحوم سعد جبالي من مدينة الطيبة، يوم 13 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018.

وجاء النطق بالحكم بعد صفقة ادعاء أبرمت بين النيابة العامة وبين محامي الدفاع عن المتهم، والتي وافقت عليها المحكمة بعد الاطلاع على تفاصيلها.

وإضافة إلى تهم القتل والمساعدة على القتل، أمرت المحكمة المتهم المركزي بتعويض عائلة المرحوم جبالي بمبلغ قدره 200 ألف شيقل، والمتهم الثاني القاصر بمبلغ 58 ألف شيقل.

وقال القاضي في إحدى الجلسات إن "كل الأدلة والمؤشرات تشير إلى أن القتل جاء متعمدا، وهذا لم يترك مجالًا لهيئة المحكمة أن تنزل العقوبة المشددة على المتهم المركزي بتهمة القتل التي أسفرت عن مأساة لعائلة الضحية''.

وقدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في اللد لائحتي اتهام ضد المتهمين، يوم 2 نيسان/ أبريل 2019.

ووفقا للائحة الاتهام فإنه "في مساء يوم 13 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018 تلقى مركز الشرطة 100 بلاغا حول شخص مصاب إثر إطلاق نار في بقالة بحي العمري في مدينة الطيبة. وفور تلقي البلاغ، توجه أفراد الشرطة إلى مكان الحادث ليلاحظوا أن المرحوم سعد جبالي أصيب بعيارات نارية، تم نقله إلى مستشفى 'مئير' في كفر سابا، وهناك أقر الأطباء وفاته".

التعليقات