على خلفية الاحتجاجات: اعتقالات بكفر كنا والطيبة طالت 34 شابا

أتت الاعتقالات التي تنفذها الشرطة ضمن ما يسمى حملة "تطبيق القانون" في البلدات العربية المتواصلة للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك على خلفية الاحتجاجات والفعاليات النضالية ضد العدوان على القدس والأقصى والحرب على غزة، واعتداءات المستوطنين على العرب.

على خلفية الاحتجاجات: اعتقالات بكفر كنا والطيبة طالت 34 شابا

مداهمات واعتقالات بكفر كنا لليوم الثاني (فيسبوك)

شنت الشرطة الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في بلدتي كفر كنا في الجليل والطيبة في المثلث، تخللها اعتقال 28 شابا جرى تحويلهم للتحقيق قبل عرضهم على المحكمة لتمديد اعتقالهم.

وفي بلدة كفر كنا، ولليوم الثاني على التوالي، اقتحم عناصر الوحدات الخاصة العديد من المنازل وقاموا بتفتيشها قبيل تنفيذ الاعتقالات التي طالت 17 شابا، وأظهرت الصور آثار عنف على بعض المعتقلين، ما يؤكد إلى تعرضهم للضرب من قبل عناصر الشرطة خلال الاعتقال.

وفي الطيبة، شنت الشرطة الإسرائيلية معززة بعناصر من الوحدات الخاصة، حملة مداهمات وتفتيشات في أحياء سكنية، شملت اقتحام العديد من المنازل، حيث تم اعتقال 17 شابا.

وأتت الاعتقالات التي تنفذها الشرطة ضمن ما يسمى حملة "تطبيق القانون" في البلدات العربية المتواصلة للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك على خلفية الاحتجاجات والفعاليات النضالية ضد العدوان على القدس والأقصى والحرب على غزة، والاعتداءات التي نفذتها عصابات المستوطنين على المواطنين العرب في البلاد.

الشرطة تعتدي على المعتقلين

ووفقا لشهود عيان، فإن الشرطة داهمت بلدة كفر كنا عند الساعة الثالثة فجرا بمرافقة مروحية شرطية ووحدات خاصة، وحاصرت بعض الأحياء السكنية، وقامت باقتحام المنازل واعتقال العديد من الشبان.

وعرف من المعتقلين: مثنى خطيب، ومحمود لطفي خطيب، ومحمود وليد خطيب، ومنير خطيب، ومحمد طه، وتامر عواودة، وسليمان خطيب، ومبارك عواودة، وخالد عواودة، وعنان مفيد وسهيل نوفل.

وشهدت عدة بلدات منها كفركنا وعرعرة وعارة في المثلث، أمس الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات، خلالها تم توثيق عناصر الشرطة خلال تنفيذهم اعتداءات على السكان، كما أفرجت المحاكم عن معتقلين من شفاعمرو وعلبين وبئر المكسور بشروط مقيدة.

إلى ذلك، أفادت الهيئة العربية للطوارئ، أنها رصدت أكثر من 1700 اعتقال و300 حالة اعتداء على مواطنين عرب أو على ممتلكات بحيازة مواطنين عرب خلال الأحداث الأخيرة.

وأوضحت أنه "لا زال هناك مجموعة من المعتقلين داخل السجون منذ انطلاق المظاهرات، إذ جرى تقديم لوائح اتهام ضد أكثر من 150".

وذكرت أنه منذ بدء ما تسمى حملة "تطبيق القانون" يتم بالمعدل اعتقال 100 مواطن عربي في كل يوم.

التعليقات