قبول اعتراض ضد تحويل ملجأ لكنيس ومسبح يهودي في "نوف هجليل"

قبلت "اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء- لواء الشمال" قبول الاعتراض الذي قدمته عائلات عربية ويهودية من سكان حي شارع الورود في مدينة "نوف هجليل" بواسطة المحامي د. قيس ناصر ضد الخارطة الهيكلية التي قدمتها بلدية نوف هجليل لتحويل ملجأ عام.

قبول اعتراض ضد تحويل ملجأ لكنيس ومسبح يهودي في

منظر عام في "نوف هجليل" (أرشيف عرب 48)

قبلت "اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء- لواء الشمال" قبول الاعتراض الذي قدمته عائلات عربية ويهودية من سكان حي شارع الورود في مدينة "نوف هجليل" بواسطة المحامي د. قيس ناصر ضد الخارطة الهيكلية التي قدمتها بلدية نوف هجليل لتحويل ملجأ عام في الحي لكنيس ومسبح ديني يهودي يخدم كافة الجمهور والمنطقة.

وقررت اللجنة ألا يتم إلغاء الملجأ وأن يكون استعمال المبنى لأمور تخدم سكان الحي فقط.

وأثبت السكان في اعتراضهم على الخارطة المقترحة أن تحويل الملجأ الذي يقع وسط الحي وفي قسيمة أرض صغيرة لكنيس عام ومسبح يهودي كبير يمس طبيعة الحي ويمس راحة العيش في الحي، وأن الكنيس والمسبح الذي سيخدم مجموعات كبيرة من خارج الحي الذي تسكنه عائلات عربية كثيرة ومواطنين يهود غير متدينين ليس من الاستعمالات التي يحتاجها السكان والحي، وأعدت البلدية هذه الخارطة دون إشراك السكان ودون فحص حوائجهم ومتطلبات الحي.

المحامي قيس ناصر (أرشيف عرب 48)

وبعد استمع أعضاء اللجنة اللوائية لاعتراض السكان الذي عرضه المحامي د. قيس ناصر وممثلون عن الحي، قررت اللجنة أن ترفض طلب بلدية نوف هجليل أن يستعمل المبنى لكنيس ومسبح ديني يهودي وقررت أن استعمال الملجأ هو لاستعمالات الحي فقط وسجلت ذلك بشكل نهائي في دستور الخارطة.

هذا، وأعرب السكان عن ارتياحهم الكبير للقرار الذي يحافظ على طبيعة الحي وحياة السكان وشكروا المحامي د. قيس ناصر على عمله المهني الذي أثمر هذا القرار الهام.

التعليقات