الحراك الشبابي النصراوي بعد تخريب الجداريات: محاولة بائسة لمحو هوية المدينة

استنكر الحراك الشبابي النصراوي محو وتخريب عدد من الجداريات الفلسطينية في حيفا والناصرة والمشهد وغيرها من البلدات العربية، معتبرا أن "دولة ترهبها رسوماتنا أوهن من أن ترعبنا وتصادر هويتنا؛ إذ قامت أذرع الدولة الاستعمارية

الحراك الشبابي النصراوي بعد تخريب الجداريات: محاولة بائسة لمحو هوية المدينة

جدارية الكرامة في الناصرة

استنكر الحراك الشبابي النصراوي محو وتخريب عدد من الجداريات الفلسطينية في حيفا والناصرة والمشهد وغيرها من البلدات العربية، معتبرا أن "دولة ترهبها رسوماتنا أوهن من أن ترعبنا وتصادر هويتنا؛ إذ قامت أذرع الدولة الاستعمارية في الناصرة بمحو وتخريب عدد من الجداريات الوطنية ومن بينها جدارية الكرامة التي رسمت في الهبة الأخيرة ’كانت تسمى فلسطين، صارت تسمى فلسطين’".

وجاء في بيان صادر عن الحراك "ندين ونستنكر هذا العمل المستهجن على أهل المدينة كلها والذي يشكل محاولة بائسة لمحو هوية المدينة، ليعلم هؤلاء وأعوانهم أن الهوية الفلسطينية حية نابضة مرسومة في قلوب أهل المدينة من صغيرها إلى كبيرها قبل أن تحملها الجدران".

وأضاف "لا نتوقع ما هو أفضل من هكذا منظومة استعمارية وعنصرية وقامعة يرهبها انتماؤنا الفلسطيني الراسخ رغم كل محاولات الأسرلة والتطبيع. وستبقى الناصرة بأهلها وشيبها وشبابها ورجالها ونسائها على العهد دائما".

وأكد "هم يمحون الجداريات ونحن نرسمها من جديد، هم يهدمون البيوت ونحن نبنيها من جديد، هم يصنعون الموت ونحن نصنع الحياة".

ودعا الحراك الشبابي النصراوي إلى المشاركة في إعادة ترميم الجداريات ورسمها من جديد مساء السبت، أمام مدرسة الأمريكان الثانوية".

التعليقات