والدا المعتقل باسل طنطوري من عكا: "لا نعرف أين ابننا"

لم تتوقع عائلة باسل طنطوري ابن مدينة عكا، اعتقال ابنها الذي يبلغ من العمر 21 عاما، للمرة الثانية منذ أحداث الهبة الشعبية الأخيرة التي شهدتها البلاد.

والدا المعتقل باسل طنطوري من عكا:

عيسى طنطوري (عرب 48)

لم تتوقع عائلة باسل طنطوري ابن مدينة عكا، اعتقال ابنها الذي يبلغ من العمر 21 عاما، للمرة الثانية منذ أحداث الهبة الشعبية الأخيرة التي شهدتها البلاد.

وفي حديث لـ"عرب 48" مع عيسى طنطوري وهو والد باسل، قال إن ابنه يتعرض لاعتقال تعسفي للمرة الثانية خلال الشهر الأخير.

باسل طنطوري

أشار طنطوري إلى أن "الشرطة قامت باعتقاله في المرة الأولى عندما تواجد برفقتي إلى جانب مطعمنا لنحرسه خوفا من تعرضه لأية أضرار، وتم إطلاق سراحه بعد أسبوع من الاعتقال، لكننا تفاجأنا بوصول عدد كبير من الشرطة إلى البيت للبحث عن ابني الذي تواجد بالعمل معي في المطعم لاعتقاله بصورة رهيبة، خاصة وأن باسل معروف بشعبيته لكونه محبا للخير وذو علاقة طيبة مع الجميع".

وتابع طنطوري: "لا نعرف شيئا عن ابننا باسل، فمنذ لحظة اعتقاله حتى الآن تمنعنا الشرطة باللقاء به أو التقائه بمحام، وترفض حتى تزويدنا بأية معلومات عن مكان ووضع ابني باسل، ويبدو أن اعتقال ابني جاء ضمن الاعتقالات التعسفية التي باتت ممنهجة ضد شبابنا، فقد وصل عدد المعتقلين في عكا إلى 186 معتقلا، وكأنه نوع من العقاب الذي تشنه الشرطة ضدنا، بهذا ندعو جماهيرنا إلى التدخل ووضع قضية المعتقلين على رأس سلم الأولويات، فهناك أكثر من 1500 من أبنائنا عالقين في السجن، علينا إعلان الإضراب العام والشامل لجميع أبناء المجتمع الفلسطيني، عمال وموظفين، وتقديم المساعدة من قبل طواقم المحاميين وأعضاء الكنيست، فأبنائنا يستحقون الاهتمام والالتفاف حولهم".

أم باسل طنطوري (عرب 48)

أما والدة المعتقل طنطوري، قالت إن: "مطلبي الأساسي أن أطمئن على ابني باسل الذي يتعرض للاعتقال ظلما للمرة الثانية، فلم أتواجد بالبيت لحظة اعتقاله في المرة الثانية، وحاولنا مرارا وتكرارا لمعرفة مكان اعتقاله أو الاطمئنان عليه ولكن الشرطة تمنعنا، وهي لا تعلم بأن ابني باسل هو مدللي من بين إخوته، يساعدنا ويعمل معنا في المطعم، لم أتمكن حتى من احتضانه قبل اعتقاله، ما يتعرض له ابني وباقي المعتقلين هو ظلم".

وختمت حديثها قائلة "أسأل الله أن يفك أسرهم، وأتوجه لأهالي مجتمعي لا تفرطوا بقضية المعتقلين يجب الوقوف صفا واحدا إلى جانب دعمهم حتى إطلاق سراحهم، نريد التدخل ليس فقط على المستوى السياسي، بل على المستوى الشعبي، فهناك أمهات لا تعرف شيئا عن أبنائها منذ أكثر من عشرين يوما من أم الفحم ومناطق مختلفة".

مسيرة احتجاجية في عكا تطالب بالإفراج عن المعتقلين

ويشار إلى أنه شارك المئات من أهالي عكا في مسيرة احتجاجية تنديدا بحملة الاعتقالات بحق عدد من الشبان، أمس الجمعة، وذلك على خلفية المظاهرات الأخيرة نصرة للقدس والأقصى وقطاع غزة وضد اعتداءات المستوطنين تحت حماية الشرطة.

التعليقات