القرار في استئناف الشيخ كمال خطيب يوم الأحد المقبل

قررت المحكمة إرجاء إصدار قرارها بخصوص الاستئناف إلى يوم الأحد المقبل، وذلك لمواصلة الاستماع لطاقم الدفاع وادعاءات النيابة العامة.

القرار في استئناف الشيخ كمال خطيب يوم الأحد المقبل

الشيخ كمال خطيب في قاعة المحكمة، اليوم (عرب 48)

قال القيادي في الحركة الإسلامية المحظورة إسرائيليا، ورئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، الشيخ كمال خطيب، لـ"عرب 48": "نحن على العهد، بإذن الله، المعنويات مرتفعة والأقصى يستحق أكثر من ذلك".

جاء تصريح الشيخ خطيب، قبيل انعقاد المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، بعد ظهر اليوم الأربعاء، جلسة للنظر في استئناف طاقم دفاع الشيخ خطيب على قرار محكمة الصلح باعتقاله لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية.

وقررت المحكمة، في وقت لاحق، إرجاء إصدار قرارها بخصوص الاستئناف إلى يوم الأحد المقبل، وذلك لمواصلة الاستماع لطاقم الدفاع وادعاءات النيابة العامة.

وقال المحامي عمر خمايسي من طاقم الدفاع عن خطيب إن "الانطباع إيجابي جدا. قاضي المحكمة المركزية، عرفات طه، كان متفهما لأن قرار تمديد اعتقال الشيخ خطيب حتى الانتهاء من الإجراءات هو قرار مجحف، ويتجه القاضي نحو إطلاق سراحه يوم الأحد المقبل".

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية خطيب من منزله في كفر كنا، يوم 14 أيار/ مايو 2021، في أعقاب الاحتجاجات ضد العدوان على القدس وغزة واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب وحملة الاعتقالات التي تنفذها الشرطة في البلدات العربية. وقدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضده نسبت إليه "التحريض على الإرهاب والعنف والتماثل مع تنظيم إرهابي".

التعليقات