اتهام شبان عرب من يافا بـ"إحراق منزل عائلة جنطازي بالخطأ"

قدمت النيابة العامة إلى محكمة الصلح في تل أبيب، اليوم، لوائح اتهام ضد 3 شبان عرب، نُسبت إليهم "تنفيذ عمل إرهابي"، محاولة القتل، المساهمة في أعمال إرهابية وتحريض..".

اتهام شبان عرب من يافا بـ

منزل عائلة جنطازي

قدمت النيابة العامة إلى محكمة الصلح في تل أبيب، اليوم الخميس، لوائح اتهام ضد 3 شبان عرب، نُسبت إليهم "تنفيذ عمل إرهابي"، محاولة القتل، المساهمة في أعمال إرهابية وتحريض، تشويش مجريات التحقيق ومخالفات حيازة السلاح، وإلقاء زجاجات حارقة على منازل في مدينة يافا".

وجاء في لائحة الاتهام أنه "خلال الأحداث الأخيرة في البلاد، قام المتهمان بالتخطيط لقتل مواطنين يهود ومحاولة حرق منازل مأهولة بالسكان، إذ ألقيت زجاجات حارقة على شقتين في المدينة محاولين إحراقها وبداخلها مواطنين".

وذُكر لائحة الاتهام أيضا أنّ "شابين ألقيا زجاجة حارقة على نافذة إحدى الشقق، كما ألقيا زجاجة حارقة أخرى على شرفة شقة مجاورة، ما تسبب باشتعال النيران وأضرار، وإصابة الطفلين من عائلة جنطازي عن طريق الخطأ، بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة. المتهم الأول ألقى زجاجة حارقة على منزل عائلة جنطازي لاعتقاده أن السكان يهود، على خلفية قومية، وبالنهاية تبين أن الحديث يدور عن عائلة عربية"، حسبما ذُكر في لائحة الاتهام.

وقال قريب لمشتبه بالحادثة، في حينه، لـ"عرب 48" إنه "لا نصدق كل رواية الشرطة والشاباك. ونحن على يقين أن المعتقل لا تربطه أي صلة بما حصل".

التعليقات