دير الأسد: تمديد اعتقال 10 شبان على خلفية المواجهات مع الشرطة

مددت محكمة الصلح في مدينة عكا، اليوم الأحد، اعتقال 10 شبان من دير الأسد على خلفية المواجهات مع عناصر الشرطة في أعقاب اقتحامهم حفل زفاف أقيم في القرية، أمس السبت؛ فيما أطلقت سراح قاصر (16 عاما) بشروط مقيدة بينها الحبس

دير الأسد: تمديد اعتقال 10 شبان على خلفية المواجهات مع الشرطة

جانب من الشبان المعتقلين في قاعة المحكمة

مددت محكمة الصلح في مدينة عكا، اليوم الأحد، اعتقال 10 شبان من دير الأسد على خلفية المواجهات مع عناصر الشرطة في أعقاب اقتحامهم حفل زفاف أقيم في القرية، أمس السبت؛ فيما أطلقت سراح قاصر (16 عاما) بشروط مقيدة بينها الحبس المنزلي لغاية يوم الأربعاء.

ومددت المحكمة اعتقال الشبان حتى يوم الثلاثاء القادم؛ إذ نسبت النيابة العامة لهم شبهات الاعتداء على عناصر شرطة وإضرام النار في دوريتي شرطة.

وأفاد المعتقلون من المحكمة أنهم تعرضوا لاعتداء كلامي وجسدي من قبل عناصر الشرطة ناهيك عن ظروف اعتقال مهينة بعد مداهمة منازلهم والعبث وإلحاق الأضرار فيها.

وحاول "عرب 48" الحصول على تعقيب المحامي، عمر صنع الله، الموكل بالدفاع عن الشبان المعتقلين، إلا أنه لم يتسن لنا ذلك على أن نقوم بنشر أقواله فور ورودها إلينا.

وكانت الشرطة قد شنت حملة مداهمات واقتحامات لمنازل في دير الأسد، تخللها اعتقال 11 شابا بحجة الاعتداء على عناصر الشرطة خلال الأحداث التي شهدتها القرية عندما اقتحم عناصر من "حرس الحدود" حفل زفاف.

واندلعت الأحداث عقب اقتحام عناصر من "حرس الحدود" حفل زفاف في البلدة، وقاموا بالاعتداء على المتواجدين بالحفل وإطلاق النار في الهواء، الأمر الذي تسبب بإصابة شخص من البلدة بجروح وصفت بالخطيرة.

وعقب اعتداءات عناصر حرس الحدود على المواطنين في حفل الزفاف، اندلعت مواجهات مع عدد من الشبان الذين تصدوا لاعتداءات عناصر الشرطة، وطالبوهم مغادرة المكان والكف عن إطلاق الرصاص الحي والقنابل، فيما واصلت الشرطة الاعتداء على الأهالي واستنفرت الوحدات الخاصة للبلدة.

وفتح قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة الإسرائيلية (ماحاش)، تحقيقا في اقتحام الشرطة حفل زفاف في دير الأسد أمس السبت.

وكجزء من مجريات التحقيق، جرى مصادرة مسدسات عناصر شرطة، شاركوا في اقتحام حفل الزفاف.

التعليقات