عكا: اتهام شاب عربي بمحاولة قتل مستوطن

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الإثنين، لائحة اتهام ضد حبيب أبو حبيب (41 عاما) من سكان مدينة عكا، على خلفية "الاعتداء على مستوطن" في الاحتجاجات التي شهدتها البلاد نصرة للقدس والأقصى وقطاع غزة وضد اعتداءات المستوطنين

عكا: اتهام شاب عربي بمحاولة قتل مستوطن

حبيب أبو حبيب في قاعة المحكمة

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الإثنين، لائحة اتهام ضد حبيب أبو حبيب (41 عاما) من سكان مدينة عكا، على خلفية "الاعتداء على مستوطن" في الاحتجاجات التي شهدتها البلاد نصرة للقدس والأقصى وقطاع غزة وضد اعتداءات المستوطنين على العرب في البلاد وسط حماية من الشرطة الإسرائيلية.

ونسبت النيابة العامة للمتهم "محاولة القتل على خلفية قومية"، وأرفقت بلائحة الاتهام طلبا لتمديد اعتقاله حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضده.

وادعت النيابة في لائحة الاتهام أن "أبو حبيب ألقى حجرا على المستوطن من مسافة مترين ما أسفر عن إصابته في منطقة الرأس، فيما قام شخص آخر لم يتم اعتقاله بعد بإلقاء حجر آخر على المستوطن".

وجاء في لائحة الاتهام أن "المستوطن سقط أرضا، بعدها ألقى المتهم حجرا آخر عليه، ثم قام ستة شبان بالاعتداء عليه أيضًا بواسطة الحجارة والعصي وركلات في أنحاء جسده".

وعقّب المحامي الموكل بالدفاع عن المتهم أبو حبيب، وسام قحاوش، لـ"عرب 48" بالقول إن "الحديث يدور عن لائحة اتهام خطيرة جدا، سيما وأن موكلي الوحيد الذي قدمت ضده لائحة اتهام رغم أن الشرطة ادعت ضلوع أشخاص آخرين في حادث الاعتداء".

وأضاف أن "النيابة العامة نسبت لموكلي تهمة محاولة قتل مستوطن على خلفية قومية، وهو ينفي كافة التهم المنسوبة له".

وختم قحاوش بالقول إنه "سأقوم أنا والمحامي وسام عريض بدراسة الملف وقراءة مواد البينات على أن يتم المرافعة عن أبو حبيب من أجل إطلاق سراحه في الأيام المقبلة".

التعليقات