حوادث العمل: مصرع ثلاثة عمال منذ صباح اليوم

لقي عامل مصرعه إثر تعرضه لصعقة كهربائية خلال عمله بترميم مبنى في مدينة بيتح تكفا (قرية ملبس المهجرة)، وسط البلاد، صباح اليوم الثلاثاء.

حوادث العمل: مصرع ثلاثة عمال منذ صباح اليوم

من مكان الحادث، اليوم (تصوير نجمة داود الحمراء)

لقي عامل مصرعه إثر تعرضه لصعقة كهربائية خلال عمله بترميم مبنى في مدينة بيتح تكفا (قرية ملبس المهجرة)، وسط البلاد، صباح اليوم الثلاثاء.

وضحية حادث العمل يدعى أنس وليد الزاغة (28 عاما) من مدينة نابلس في الضفة الغربية.

ضحية الحادث أنس وليد الزاغة

ووصفت مصادر طبية حالة العامل المصاب بأنها حرجة، فيما قدمت طواقم طبية العلاجات الأولية وأجرت عمليات إنعاش لإنقاذ حياته، ونقلته بسيارة الإسعاف إلى مستشفى "بيلنسون"، وأعلن الأطباء عن وفاته في وقت لاحق.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) وفقا للمقتضى.

إقرار وفاة عامل في بيسان

وأفاد الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء" أن "المركز تلقى بلاغا الساعة 14:47 عن عامل (60 عاما) وُجد وهو فاقد للوعي، في بئر ماء بمصنع في المنطقة الصناعية التابعة في بيسان، وأقر الطاقم الطبي وفاته في المكان".

وعلم أن العامل من مدينة طوباس التي تعتبر مركز محافظة طوباس في الضفة الغربية، والتي تقع إلى الجنوب الشرقي من مدينة جنين.

إقرار وفاة عامل في أسدود

هذا، ولقي عامل في العشرينات من عمره، مصرعه متأثرا بجراحه الخطيرة إثر تعرضه لحادث خلال عمله في ورشة بناء في مدينة أسدود، مساء اليوم، الثلاثاء.

وذكرت المصادر الطبية أن العامل نقل وهو في حالة حرجة إلى مستشفى "أسوتا" في المدينة، وبعد فشلها في إنقاذ حياته، أعلنت الطواقم في المستشفى وفاة العامل متأثرًا بجراحه.

وحتى هذه اللحظة، لم تعرف هوية العامل.

غالبية ضحايا حوادث العمل من الضفة الغربية

ومما يذكر أن 65 عاملا بينهم 47 من منطقة الضفة الغربية المحتلة لقوا مصارعهم في حوادث العمل بورشات البناء في البلاد خلال العام 2020، ما يعني ارتفاعا جديا مقارنة مع العام الماضي 2019، إذ لقي 47 عاملا مصارعهم، و39 عاملا في العام 2018.

هذا، وارتفعت أعداد الضحايا والإصابات في ورشات العمل وخاصة فرع البناء. وغالبية ضحايا حوادث العمل في البلاد فلسطينيون وأجانب.

اقرأ/ي أيضًا | مصرع عامل من أم الفحم بانهيار سقف مبنى

من مكان الحادث في أسدود
من مكان الحادث، اليوم (تصوير طاقم الإنقاذ)

التعليقات