المستشفيات الأهلية تصعد احتجاجها على عدم تحويل الميزانيات

أبلغ مديرو المستشفيات الأهلية في الناصرة (الإنجليزي والفرنسي والعائلة المقدسة) بالإضافة إلى مستشفيات "هداسا وشعاريه تسيدك ولنيادو ومعيانيه يشوعا"، وزير الصحة ومدير عام نجمة داود الحمراء أنهم سينتقلون للعمل منذ صبيحة يوم غد

المستشفيات الأهلية تصعد احتجاجها على عدم تحويل الميزانيات

مديرو المستشفيات الأهلية

أبلغ مديرو المستشفيات الأهلية في الناصرة (الإنجليزي والفرنسي والعائلة المقدسة) بالإضافة إلى مستشفيات "هداسا وشعاريه تسيدك ولنيادو ومعيانيه يشوعا"، وزير الصحة ومدير عام نجمة داود الحمراء أنهم سينتقلون للعمل منذ صبيحة يوم غد، الأربعاء، بمنظومة الطوارئ على خلفية تنصل وزارتي الصحة والمالية من الاتفاق الذي وقع في أعقاب نصب خيمة الاعتصام قبالة وزارة المالية مطلع العام الجاري، وعدم تحويل الميزانيات المتفق عليها بين مديري المستشفيات والوزارات.

وجاءت هذه الخطوة الاحتجاجية ضمن سلسلة خطوات أعلنت عنها المستشفيات بسبب الضائقة المالية الخانقة التي وصلت إليها إثر عدم احترام الاتفاق وتنفيذه.

وقال مديرو المستشفيات المذكورة "يؤسفنا أن نصل إلى هذا الوضع بسبب عدم إيفاء الوزارات بالاتفاق المبرم بيننا في خضم مواجهتنا جائحة كورونا، سنعمل بمنظومة الطوارئ منذ صبيحة الأربعاء بعد استنفاذ كل الوسائل والطرق لتفادي هذه الخطوة، نحن لا نعرف كيف سندفع رواتب العمال، لا يوجد لدينا ميزانيات للمزودين بالمعدات الطبية، لدينا طواقم طبية وعاملين لديهم انتماء للمؤسسة والجمهور يعملون ساعات طويلة ليلا ونهارا من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية والإنسانية في ظروف صعبة للغاية".

وأكدوا "نحن هنا من أجل مضانا والمتعالجين في مستشفياتنا ومن أجل توفير كافة الخدمات الطبية التي يستحقونها، نحن كالجنود دون سلاح في هذه المعركة".

واختتم البيان "نتوجه إلى رئيس الحكومة بالتدخل وبشكل فوري والضغط على وزارتي المالية والصحة وحل أزمة هذه المستشفيات قبل مغادرته إلى أميركا مساء اليوم".

التعليقات