طواقم المستشفيات الأهلية تتظاهر أمام وزارة الصحة

تظاهر المئات من الطواقم الطبية والإدارية في المستشفيات الأهلية وغير الحكومية (مستشفى الناصرة - الإنجليزي، المستشفى الفرنسي، مستشفى العائلة المقدسة، مستشفى هداسا، مستشفى شعريه تسيديك، لنيادو ومعيانيه يشوعاه)، ظهر اليوم الأحد، أمام وزارة الصحة في القدس.

طواقم المستشفيات الأهلية تتظاهر أمام وزارة الصحة

من التظاهرة أمام وزارة الصحة (الصور من إبراهيم بشناق)

تظاهر المئات من الطواقم الطبية والإدارية في المستشفيات الأهلية وغير الحكومية (مستشفى الناصرة - الإنجليزي، المستشفى الفرنسي، مستشفى العائلة المقدسة، مستشفى هداسا، مستشفى شعريه تسيديك، لنيادو ومعيانيه يشوعاه)، ظهر اليوم الأحد، أمام وزارة الصحة في القدس، وذلك احتجاجًا على عدم تنفيذ وزارتي الصحة والمالية الاتفاق الموقع مع المستشفيات منذ شهر حزيران/ يونيو، بعد سلسلة نضالات خاضتها المستشفيات الأهلية مع بداية هذا العام من أجل سد الفجوة بالميزانيات ومساواتها مع المستشفيات الحكومية.

وشارك في المظاهرة مديرو المستشفيات والمئات من الطواقم الطبية والإدارية ونواب عرب.

وقال مديرو المستشفيات إن "هذه المظاهرة جاءت بعد تنصل وزارتي الصحة والمالية من الاتفاق الموقع بيننا منذ عدة أشهر، بعد إقامة خيمة اعتصام أمام مبنى وزارة المالية في شهر كانون الثاني/ يناير".

وقال مدير مستشفى الناصرة (الإنجليزي)، بروفيسور فهد حكيم، إنه "أمر مخجل أن نقف هنا ونتظاهر من أجل احترام الاتفاق. وزير الصحة يجب أن يخجل من هذا الموقف وليس طواقم المستشفيات. علينا أن نكون في المستشفيات لنخدم مرضانا وليس التظاهر هنا من أجل الحصول على الميزانيات المستحقة".

وأضاف أنه "من المعيب لهذه الوزارات أن نتواجد هنا ونطالب بحقوق مستشفياتنا ومرضانا. ندعو رئيس الحكومة للتدخل فورا وقبل فوات الأوان، وإلا سنضطر مرغمين عدم إعطاء جمهورنا ما يستحقه من رعاية طبية".

وقال مدير المستشفى الفرنسي، د نائل إلياس، إنه "أطالب وزارتي الصحة والمالية بتنفيذ الاتفاق الموقع فورا وعدم المماطلة من أجل أن نعود للعمل ومعالجة مرضانا".

التعليقات