احتجاجا على الجريمة وتواطؤ الشرطة: تظاهرتان في البطّوف والشاغور

شارك العشرات في منطقتي البطّوف والشاغور، اليوم الإثنين، في تظاهرتين نُظِّمتا أمام مركزي شرطة في المنطقتين؛ احتجاجا على الجرائم التي تُرتكب في المجتمع العربيّ، بتواطؤ من السلطات الإسرائيلية.

احتجاجا على الجريمة وتواطؤ الشرطة: تظاهرتان في البطّوف والشاغور

جانب من المشاركين بتظاهرة البطوف ("عرب 48")

شارك العشرات في منطقتي البطّوف والشاغور، اليوم الإثنين، في تظاهرتين نُظِّمتا أمام مركزي شرطة في المنطقتين؛ احتجاجا على الجرائم التي تُرتكب في المجتمع العربيّ، بتواطؤ من السلطات الإسرائيلية.

وتظاهر العشرات من المواطنين العرب من منطقة البطوف، أمام شرطة مسغاف، قرب سخنين للتنديد بتواطؤ الشرطة في التعامل مع الجريمة المنظمة داخل المجتمع العربي.

جانب من المشاركين في تظاهرة البطوف ("عرب 48")

وحمل المتظاهرون لافتات كُتبت عليها شعارات تحمل الشرطة والمؤسسة الرسمية، مسؤولية الشراكة في الجريمة المنظمة، وأخرى تطالب بجمع السلاح.

وقال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة خلال كلمتة ألقاها خلال التظاهرة: "نحن نرفع صوتنا ضد العنف والجريمة، مجتمعنا لا يستطيع التسليم بالعنف والجريمة، لا يمكن لـ99% أن يُهزموا أمام 1% بل أقل من ذلك (هي نسبة) المجرمين وتجار السلاح".

وأضاف بركة: "نحمّل الشرطة مسؤولية ملاحقة المجرمين، لا نقبل بيعنا الكلام بالحاجة لـ’حرس الحدود’ و’المستعربين’. هذه محاولات لإسقاط الجماهير العربية في خانة الأمن والعسكرة وتجنيد شبابنا للتعامل مع هذه الأجهزة المعادية لشعبنا أصلا".

وتابع بركة: "الشرطة هي المكلفة بمحاربة الجريمة في كل مكان في العالم، ولا يوجد أي سبب يمنع شرطة اسرائيل من القيام بواجبها، وكل كلام آخر هو كلام فارغ... نحن نحمل الشرطة مسؤولية كل قطرة دم تسفك في مسلسل الجريمة، وكل حالة جزع في قرانا ومدننا".

("عرب 48")

وختم بركة بالقول: "نتوّج نشاطات هذا الأسبوع في مسيرة السيارات يوم الخميس التي ستنطلق من محطة الوقود على شارع 6 قرب باقة الغربية تجاه تل أبيب، وندعو لأوسع مشاركة من السيارات... إذا لم نعش بأمان فليشعروا أيضا بأنهم ليسوا بأمان".

بدوره، قال رئيس بلدية سخنين، د. صفوت أبو ريا: "هذا جزء من فعاليات لجنة المتابعة للتأكيد على رفض الجريمة التي تطال كل مكان، وتهدد كل واحد فينا، وهي مهمة جماعية كمجتمع وعلينا القيام بها لرفض الجريمة والمطالبة بوقفها".

("عرب 48")

وأضاف أبو ريا: "نطالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها تجاه المجتمع العربي، ونحمل الشرطة مسؤولية ما وصلنا إليه، ونحن مطالبون بالوقوف وقفة رجل واحد للنضال من أجل الضغط لتحقيق الأمن والأمان في مجتمعنا".

وفي الشاغور، تظاهر العشرات من أهالي المنطقة، قبالة مركز الشرطة في مجد الكروم، احتجاجا على استفحال العنف وجرائم القتل في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن القيام بدورها، وفي ظل تواطئها مع عصابات الإجرام.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بالعنف والجريمة وتواطؤ الشرطة، إذ كتب على بعض منها "يكفي سفك الدماء"، "العنف نتيجة صمتنا" و"أخرجوا الطاعون من بيننا بأدواتكم".

("عرب 48")

وجاءت التظاهرة الاحتجاجية بدعوة من اللجان الشعبية في مجد الكروم والبعنة ودير الأسد ونحف، تلبية لقرار لجنة المتابعة، بتنظيم خطوات احتجاجية قبالة مراكز الشرطة وعلى مفارق البلدات، ضد استفحال العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة.

("عرب 48")

التعليقات