إطلاق سراح أشقاء القتيلة عباهرة من عرّابة: الشرطة تبنّت "رواية جزئية"

اعتقلت الشرطة أربعة أشقاء من سكان مدينة عرابة البطوف خلال جلسة استماع بالمحكمة، اليوم الثلاثاء، بشبهة الاعتداء على ربيع كناعنة (45 عاما)، قاتل شقيقتهم وطليقته المرحومة وفاء عباهرة (39 عاما). 

إطلاق سراح أشقاء القتيلة عباهرة من عرّابة: الشرطة تبنّت

اعتقال ربيع كناعنة (أرشيف عرب 48)

أطلقت الشرطة، مساء اليوم الثلاثاء، سراح أربعة أشقاء من سكان مدينة عرابة البطوف، كانت قد اعتقلتهم في وقت سابق اليوم خلال جلسة استماع في محكمة حيفا المركزية، بشبهة الاعتداء على ربيع كناعنة (45 عاما)، قاتل شقيقتهم وطليقته المغدورة وفاء عباهرة (39 عاما).

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

جاء ذلك بحسب ما أفادت المحامية، عبير بكر، التي قالت إنه "تم إطلاق سراح الأشقاء الأربعة"، موضحة في منشور عبر صفحتها بـ"فيسبوك" أن الشرطة "تغاضت عن تفاصيل حينما نشرت اليوم خبر شبهات اعتداء أشقاء المغدورة وفاء عباهرة على المتهم بقتل شقيقتهم بالمحكمة".

وقالت إن "أحد شهود العيان أشرك المحكمة بحقيقة تهديدات المتهم بقتل المغدورة قبل يومين من وقوع جريمة القتل. هذه هي الجملة التي أثارت حفيظة المتهم".

وذكرت أن المتهم "حاول التسلق على الحاجز الذي يفصل بينه وبين الشاهد وسط توجيه الشتائم له بأعلى صوته الأمر الذي دعا أشقاء المغدورة للتصدي له خوفًا من أن تطال يده أيضًا باقي الحضور بالقاعة"، مشيرة إلى أن "الحديث يدور عن متهم بجريمة قتل، قام بتنفيذ جريمته بوضح النهار أمام أعين المارة والسائقين. من يجرؤ على فعل ذلك قد يجرؤ أيضًا على الاعتداء على أي شخص وفي كل مكان يشمل قاعة المحكمة".

ولفتت بكر إلى أنّه "في الوقت الذي تتذرع الشرطة بالحاجة إلى اعتقال الأشقاء إلى حين مشاهدة ما رصدته كاميرات المحكمة، سارعت إلى تعميم بيان صحافي يتبنى رواية جزئية دون أن تلجأ إلى الكاميرات التي تفند ما جاء في بيان الشرطة".

وشددت على أن "تواجُد عائلة المغدورة بالمحكمة هدفه الاطلاع على المحاكمة للتحقق من سيرورة العدالة فقط". وأضافت أن "أشقاء المغدورة يحاولون جاهدًا تمالك أنفسهم في كل لقاء مع المتهم على الرغم من صعوبة الموقف".

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت الشرطة في بيان أن عائلة القتيلة هاجمت المتهم باقتراف جريمة القتل خلال جلسة الاستماع في المحكمة، وفي غضون ذلك، تم اعتقال المشتبهين الأربعة من سكان قرية عرابة (28 و32 و39 و41 عاما) لاستجوابهم في مركز للشرطة بحيفا.

المرحومة وفاء عباهرة

وقدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا، لائحة اتهام ضد القاتل، يوم 28 كانون الثاني/ يناير 2021.

هذا، وقُتلت المرحومة وفاء عباهرة (أم لخمسة أبناء تتراوح أعمارهم بين 4 و18 عاما) في مدينة عرابة، في جريمة طعن من قبل طليقها ربيع كناعنة، قبل ظهر يوم 16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، إذ كان يلاحقها إلى أن اصطدم بسيارتها وأوقفها ثم توجه إليها وطعنها عدة مرات بآلة حادة إلى أن تدخل عدد من المارة، ثم ركب سيارته وفر من المكان.

التعليقات