النقب: مصادرة أغنام لمواطنين في منطقة الخبو

قامت ما تسمى "الدوريات الخضراء" بحماية قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، بشنّ هجمة على المزارعين ومربّي المواشي في منطقة الخبو، والتي تقع في النقب الغربيّ، جنوبي البلاد.

النقب: مصادرة أغنام لمواطنين في منطقة الخبو

النقب، اليوم

قامت ما تسمى "الدوريات الخضراء" بحماية قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية وطائرة مروحية، صباح اليوم الإثنين، بشنّ هجمة على المزارعين ومربّي المواشي في منطقة الخبو، والتي تقع في النقب الغربيّ، جنوبي البلاد.

وأفاد شهود عيان أن الدوريات صادرت مئات المواشي تعود لمواطنين عرب من النقب.

وناشد الأهل في المنطقة كافة القيادات العربية بـ"التحرك الفوري لوقف مصادرة المواشي، ووقف اعتداء الشرطة".

وشكا مربو الأغنام والإبل في النقب من استمرار المضايقات والملاحقات من قبل السلطات، وقالو إن "السلطات تغرّمنا إذا رعينا أغنامنا دون موافقتها. ولا تسمح لنا باستئجار المراعي من التجمعات اليهودية، دون مرافقة موظفي الوزارة".

وأضافوا أن "معاناة مربي المواشي تزداد بسبب تصعيد السلطات لممارساتها ضدنا وتجريف الأراضي ومصادرة المواشي".

هدم منزل في مكحول

وهدمت جرافات السلطات، أمس الأحد، بحماية قوات معززة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، منزلا كانت تسكنه امرأة وأطفالها الثلاثة في قرية مكحول، مسلوبة الاعتراف.

وأفاد الأهالي أن الشرطة أغلقت المنطقة، ومنعت السكان من الاقتراب، وهدمت المنزل دون أن تسمح بإخراج أغراض أفراد الأسرة.

هذا، وتشهد منطقة النقب، مؤخرا، تضييقا ممنهجا ضد المواطنين العرب وتحديدا في منطقة النقع من قبل السلطات الإسرائيلية وعلى رأسها ما تسمى "كيرن كييمت ليسرائيل" (الصندوق الدائم لإسرائيل – "كاكال")، التي أقدمت على تجريف مساحات واسعة من الأراضي في القرى مسلوبة الاعتراف من بينها سعوة والأطرش والرويس تمهيدا لتشجيرها ومصادرة الأراضي، وفي أعقاب ذلك وقعت مواجهات بين الأهالي وعناصر الشرطة أدت إلى حملة اعتقالات خلال التصدي لعمليات التجريف.

التعليقات