تعديل لائحة الاتهام ضد المعتدين على غسان حاج يحيى

أبرمت النيابة العامة، أمس الإثنين، صفقة ادعاء مع محامي الدفاع عن سبعة متهمين يهود، على خلفية الاعتداء على غسان حاج يحيى، في الستينيات من عمره، من مدينة الطيبة، 12 أيار/ مايو 2021، على خلفية قومية، وذلك بالقرب من مسجد سيدنا

تعديل لائحة الاتهام ضد المعتدين على غسان حاج يحيى

غسان حاج يحيى

أبرمت النيابة العامة، أمس الإثنين، صفقة ادعاء مع محامي الدفاع عن سبعة متهمين يهود، على خلفية الاعتداء على غسان حاج يحيى، في الستينيات من عمره، من مدينة الطيبة، 12 أيار/ مايو 2021، على خلفية قومية، وذلك بالقرب من مسجد سيدنا علي في مدينة "هرتسليا".

وبموجب صفقة الادعاء فإن النيابة العامة تراجعت في لائحة الاتهام المعدلة عن بند "الاعتداء على خلفية قومية"، وعن بند "تنفيذ عمل إرهابي" لجريمتهم، وعليه سيدان المتهمون بـ"الاعتداء في ظروف خطيرة، والتسبب بالإصابة، والتسبب بأضرار بالأملاك لمركبة الضحية على خلفية عنصرية".

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك)، يوم 10 حزيران/ يونيو 2021، سبعة أشخاص يهود من سكان مدينة هرتسليا والمنطقة، إثر الاعتداء على حاج يحيى.

وقال غسان حاج يحيى، لـ"عرب 48" إنه "لم أتوقع أن تقوم النيابة العامة بتعديل لائحة الاتهام. هذا تشريع للاعتداء على العرب وترخيص لقتلهم. بنود الاتهام المخففة تبين أنني كنت في شجار معهم واعتُدي علي، وهذا تشويه للحقيقة، إذ أنني تعرضت لاعتداء عنصري إرهابي من قبل إرهابيين".

وأكد أنه "لن أتنازل عن حقي، وسأقوم بملاحقة ومقاضاة كل المتهمين في المحاكم، وهذا الإجراء مرفوض لأنه غير عادل".

وختم حاج يحيى بالقول إنه "لغاية يومنا هذا أعاني من تبعات الاعتداء، إذ أن ما حصل لم يكن سهلا، ونجوت بأعجوبة من الاعتداء الخطير".

التعليقات