اتهام أحد سكان أم الفحم بالابتزاز والتهديد

قدّمت النيابة العامّة إلى المحكمة المركزيّة في اللد، اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام ضدّ متهم (40 عامًا) من أم الفحم، نسبت إليه "الابتزاز، بعد أن قام، سوية مع أشخاصٍ آخرين، بابتزاز وتهديد أصحاب الأراضي الذين ربحوا من خلال مناقصة بالطيبة".

اتهام أحد سكان أم الفحم بالابتزاز والتهديد

(توضيحية - تصوير الشرطة)

قدّمت النيابة العامّة إلى المحكمة المركزيّة في اللد، اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام ضدّ متهم (40 عامًا) من أم الفحم، نسبت إليه "الابتزاز، بعد أن قام، سوية مع أشخاصٍ آخرين، بابتزاز وتهديد أصحاب الأراضي الذين ربحوا من خلال مناقصة في مدينة الطيبة، كجزء من المناقصات العامّة لسلطة أراضي إسرائيل".

وذكرت النيابة أن لائحة الاتهام هذه تتبع لقضية سابقة، إذ قدّمت النيابة العامّة في تل أبيب، يوم 20 كانون الثاني/ يناير 2022، لائحة اتهام أخرى ضدّ أربعة موطنين (44 و40 و59 و48عامًا) من الطيبة، وآخر (45 عامًا) من أم الفحم، بتهمة الابتزاز والمخالفات الماليّة.

ويستدل من لائحة الاتهام أن "المدّعى عليه تصرّف مع آخرين كمجموعة إجرامية واحدة، بقيادة المتّهم آخر، وارتكب جرائم ابتزاز بالتهديد ضدّ الفائزين الذين قدّموا عطاءات في المناقصات العامّة التي نشرتها سلطة أراضي إسرائيل، من أجل الاستحواذ على الأراضي في الطيبة. استخدم المدّعى عليه والآخرون سمعتهم الموصوفة بعنفها من أجل منع الفائزين من الحصول على الأراضي وامتلاكها. إضافة إلى ذلك، اخترق تأثير العائلة أروقة الحكم المحلي، في بلدية الطيبة، من خلال تفعيل موظّف كبير في البلدية مقرّب من رئيس السلطة، لتحفيز الفائزين الأبرياء على التنازل عن مكاسبهم و'تعويض' العائلة أو أي شخص ينوب عنها."

وجاء في لائحة الاتهام التي قدّمت، اليوم، وذلك بعد فرار المدّعى عليه لمدة طويلة، أن "المدّعى عليه متهم بالتآمر لارتكاب جريمة ابتزاز بالتهديد الذي أدى إلى فعل، والابتزاز عن طريق التهديدات".

وفي طلب التوقيف أضاف المحامي من النيابة العامّة أن "فحص الأدلّة الموجودة في هذا الملف تُظهر وتُوضح السلوك الإجرامي للمتهمين كنمط منتظم لنشاط المدّعى عليه ومتهم آخر، حيث ارتكبوا جرائم ابتزاز بالتهديد جنبًا إلى جنب مع الجرائم الاقتصادية، باستخدام سمعتهم التي تتّصف بالعنف".

التعليقات