خطر الهدم يهدد منزل حجيرات من شفاعمرو

تحدث حجيرات لـ"عرب 48" عن الحالة النفسية السيئة التي تسيطر على العائلة من جراء خوفها من فقدان البيت الذي بنته على أرضها الخاصة منذ نحو عامين.

خطر الهدم يهدد منزل حجيرات من شفاعمرو

نمر حجيرات أمام منزله المهدد بالهدم (عرب 48)

يهدد خطر الهدم منزل نمر حجيرات في حي مقبل بمدينة شفاعمرو، وذلك بعد تلقيه قرارا بموجبه سيتم هدم البيت خلال 55 يوما، بقي منها 3 أيام لتنفيذ قرار الهدم.

وتحدث حجيرات لـ"عرب 48" عن الحالة النفسية السيئة التي تسيطر على العائلة من جراء خوفها من فقدان البيت الذي بنته على أرضها الخاصة منذ نحو عامين.

وأضاف أن "غالبية سكان حي مقبل في شفاعمرو اضطروا لبناء منازلهم دون رخص بناء، وذلك لعدم السماح لهم باستصدار تراخيص للبناء. قمت بتوكيل محامٍ، والمحامي استطاع أن يؤجل الهدم لعدة مرات، لكن جهوده لم تجد نفعا بإلغاء قرار الهدم".

وأشار إلى أنه "حاليا، لا أعلم ماذا أفعل. تلقينا أمر الهدم الذي تبقى على تنفيذه بضعة أيام معدودة، حتى أن المحكمة لم توافق لنا على دفع غرامة مالية بسبب البناء غير المرخص كباقي أهالي الحي، وأخشى جدا على عائلتي المكونة من سبعة أنفار، فأنا أريد البناء بشكل قانوني، ولكنه لا يتم منحنا تراخيص البناء في الحي".

حجيرات: صعب جدا أن أهدم البيت أو أراه ركاما فوق أرضي

وختم حجيرات بالقول إن "بناء البيت كلفني الكثير من الأموال، واضطررنا لبنائه لحاجة العائلة للبناء، ومن الصعب جدا أن أهدم البيت بيدي، أو مشاهدة البيت يتحول إلى ركام فوق أرضي. تواصلت مع عدة جهات مسؤولة في المدينة وخارجها، لكنني لم أتلق أية دعم من أي جهة كانت لمنع هدم المنزل".

اقرأ/ي أيضًا | هدم منزلين في النقب

اقرأ/ي أيضًا | هدم معرش في اللد

التعليقات