لجنة التوجيه تستنكر بشدة إقامة مليشيا يمينية مسلحة باسم "وحدة بارئيل"

استنكرت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، صباح اليوم الأحد، بشدة إقامة مليشيا يمينية مسلحة تحت اسم "وحدة بارئيل".

لجنة التوجيه تستنكر بشدة إقامة مليشيا يمينية مسلحة باسم

قمع الاحتجاج في النقب، مؤخرا (تصوير وليد العبرة)

استنكرت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، صباح اليوم الأحد، بشدة إقامة مليشيا يمينية مسلحة تحت اسم "وحدة بارئيل".

وقال مُركّز لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، جمعة الزبارقة، لـ"عرب 48" إن "تشكيل مليشيا يمينية مسلحة أمر في غاية الخطورة، وعلى الحكومة الإسرائيلية منع هذه الميليشيات المسلحة التي تستهدف المواطنين العرب وخصوصا في منطقة النقب".

وجاء في بيان لجنة التوجيه: "إن إقامة هذه المليشيا اليمينية المسلحة بدعم ورعاية شرطة إسرائيل ورئيس بلدية بئر السبع، روبيك دانيلوفيتش، ورئيس بلدية عومر، بيني بداش، ورئيس مجلس محلي لهافيم، خطوة في غاية الخطورة. هذه المليشيا بتوجهاتها اليمينية المعادية للعرب مع الصلاحيات القانونية التي ستمنح لها ستكون مقدمة للاعتداءات على الشباب العربي، وتلفيق التهم الكاذبة، وتجاوزات قانونية ضد المواطنين العرب، وستكون السبب في الانفجار القادم".

وشددت اللجنة على "ضرورة إيجاد حراك سياسي وقانوني لإلغاء هذه المليشيا، ولتداعيات تسييس جهاز الشرطة، وخاصة في منطقة تعيش حالة من الاحتقان والتوتر على خلفية الممارسات العنصرية، مثل النقب".

ودعت اللجنة رؤساء السلطات المحلية إلى "العمل لإقامة فروع للمؤسسات الحكومية، من التأمين الوطني، والداخلية، ووزارة المعارف، ومكاتب لكل الوزارات المختلفة في مدينة رهط والقرى العربية، بحيث لا يضطر المواطن العربي للسفر إلى مدينة بئر السبع لتلقي هذه الخدمات".

وحذرت لجنة التوجيه من أن "أي اعتداء على مواطن عربي من طرف هذه المليشيا سيواجه برد فعل جماهيري، ودعوة لمقاطعة البلد التي تدعم هذا التوجه العنصري والعدائي".

التعليقات