مقتل شاب من جديدة المكر برصاص الشرطة

قُتل الشاب محمد ممدوح شعبان (18 عاما)، من بلدة جديدة المكر برصاص الشرطة وأصيب آخر بجروح في مجد الكروم بمنطقة الشاغور، فجر اليوم الثلاثاء.

مقتل شاب من جديدة المكر برصاص الشرطة

من المكان في مجد الكروم، فجر اليوم

قُتل الشاب محمد ممدوح شعبان (18 عاما)، من بلدة جديدة المكر برصاص الشرطة وأصيب آخر بجروح في مجد الكروم بمنطقة الشاغور، فجر اليوم الثلاثاء.

وقال أقارب للشاب شعبان إنه كان بإمكان الشرطة أن تطلق النار عليه دون قتله.

ووفقا لادعاء الشرطة فإن "أفراد قوة خاصة من وحدة 'لاهف 433' التي كانت تقوم في نشاط سري بعد تهديدات وسلسلة من حوادث إطلاق النار وقنابل يدوية على منزل أحد سكان مجد الكروم، رصدوا مشتبهَين مسلحين يركبان دراجة نارية بدون لوحات ترخيص قاموا بإلقاء مواد متفجرة على منزل الضحية. انفجرت العبوة الناسفة على الفور، وسمع دوي انفجار قوي، وأثناء نشاط إلقاء القبض أطلق أفراد الشرطة النار، مما أدى إلى انزلاق الدراجة النارية، وأصيب أحد المشتبه بهم بجروح صعبة وأقرت وفاته في المكان، والمشتبه الآخر أصيب بجروح طفيفة".

واعتقلت الشرطة المصاب قبل نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووفقا للاشتباه، فإن قنبلة ألقيت على أحد المنازل المأهولة في مجد الكروم، وفي أعقاب ذلك طاردت الشرطة شابين استقلا دراجة نارية وأطلقت النار عليهما.

ويستدل من المعطيات المتوفرة أن عدد ضحايا جرائم القتل في البلدات العربية، بلغ منذ مطلع العام 2022 الجاري، 48 قتيلا بينهم 14 خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، في حصيلة لا تشمل مدينة القدس ومنطقة الجولان السوري المحتلتين.

القتيل محمد ممدوح شعبان

ومما يذكر أن المجتمع العربي يشهد تصاعدا خطيرا في أعمال العنف والجريمة في البلدات العربية في مناطق الـ48، على الرغم من التواجد المكثف لقوات الشرطة التي عززت من نشر عناصرها وفتح محطات شرطية.

التعليقات