اعتقال ستة مشتبهين بقتل الصحافي نضال إغبارية

قالت الشرطة، في بيان، إن عمليات الاعتقال نفذت الليلة الماضية وصباح اليوم، واستهدفت خمسة شبان من أم الفحم وشاب من عرعرة، ولفتت إلى أن اعمار المعتقلين تتراوح بين 22 و34 عاما.

اعتقال ستة مشتبهين بقتل الصحافي نضال إغبارية

تظاهرة في أم الفحم بعد مقتل الصحافي إغبارية (Getty Images)

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اعتقال ستة أشخاص بشبهة الضلوع بقتل الصحافي نضال إغبارية، في جريمة إطلاق نار ارتكبت في الرابع من أيلول/ سبتمبر الماضي، في مدينة أم الفحم، بحسب ما جاء في بيان صدر، اليوم الأربعاء.

وقالت الشرطة، في بيان، إن عمليات الاعتقال نفذت الليلة الماضية وصباح اليوم، واستهدفت خمسة شبان من أم الفحم وشاب من عرعرة، ولفتت إلى أن اعمار المعتقلين تتراوح بين 22 و34 عاما.

وأفادت بأنه ثلاثة من بين المعتقلين الستة تم تسريحهم بشروط مقيدة، فيما أشارت إلى أنها مددت اعتقال أحدهم حتى الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقالت إنها ستعرض المعتقلين الاثنين الآخرين على محكمة الصلح في مدينة حيفا، يوم غد، الخميس، للنظر في تمديد فترة اعتقالهما لاستكمال إجراءات التحقيق.

وبذلك يتضح أن عدد المعتقلين في إطار التحقيق بجريمة قتل الصحافي إغبارية بلغ سبعة معتقلين.

وكانت الشرطة قد مددت اعتقال أربعة أشخاص اعتقلوا يوم الأربعاء 19 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري للاشتباه بتورطهم في جريمة قتل إغبارية، حتى يوم غد، الخميس الموافق 27 تشرين الأول/ أكتوبر.

وقُتل الصحافي، نضال إغبارية (44 عاما)، من أم الفحم في جريمة إطلاق نار في المدينة، مساء يوم 4 أيلول/ سبتمبر 2022، وسبق أن تعرض منزله لوابل من الرصاص في شهر حزيران/ يونيو 2021.

وارتكبت جريمة القتل خلال تواجد إغبارية داخل سيارته قرب منزله في حي الكينا (البير) بأم الفحم عندما كان في طريق عودته من الصلاة، حيث أقدم جناة على إطلاق النار على الضحية.

وكان إغبارية مديرا لموقع "بلدتنا" المحلي في أم الفحم، وترك خلفه زوجة وابنة وحيدة (11 عاما) رزق بها بعد انتظار دام سنوات. ووفقا للشرطة فإنها تشتبه بأن "الهدف كان شقيق الضحية على خلفية تورطه في السوق السوداء".

التعليقات