ارتفاع منسوب المياه في بحيرة طبرية بـ4 سم

يستدل من معطيات سلطة المياه أن منسوب المياه في بحيرة طبرية بلغ 210.40- تحت سطح البحر، وينقص البحيرة 1.60 م لامتلائها بشكل كامل، حسب فحص أجراه موظفو السلطة، صباح اليوم.

ارتفاع منسوب المياه في بحيرة طبرية بـ4 سم

بحيرة طبرية

سجّل منسوب بحيرة طبرية ارتفاعا بـ4 سم إضافية، صباح اليوم الثلاثاء بفعل هطول الأمطار الغزيرة وتدفق المياه من المناطق المحيطة خلال الساعات الأخيرة؛ وفقا لمعطيات نشرتها سلطة المياه.

وبحسب معطيات السلطة فإن منسوب المياه في بحيرة طبرية بلغ 210.40- تحت سطح البحر، وينقص البحيرة 1.60 م لامتلائها بشكل كامل، حسب فحص أجراه موظفو السلطة، صباح اليوم.

وكان منسوب بحيرة طبرية قد سجّل ارتفاعا بـ3.5 سم خلال نهاية الأسبوع الماضي؛ وفقا لمعطيات نشرتها سلطة المياه، صباح أول من أمس الأحد.

وتتوقع السلطة أن يواصل منسوب المياه في بحيرة طبرية الارتفاع بسنتيمترات أخرى بفعل هطول الأمطار في فصل الشتاء الجاري.

وفي سياق متصل، تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تشهد معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد هطولات غزيرة من الأمطار خلال الساعات المقبلة، وقد تتحول إلى هطولات ثلجية على قمم الجبال التي تزيد عن 900 متر و950 مترا عن سطح البحر، مع صعوبة في تشكل تراكمات.

وتصبح الأجواء شديدة البرودة نهارا، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد تكون غزيرة في بعض الفترات، وتكون مصحوبة بزخات بردية قوية في بعض الفترات. وتكون الحرارة دون المعدل السنوي العام بنحو 7 درجات مئوية. وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 90 كم في الساعة والبحر مائجا.

التعليقات