الشرطة تعتقل 21 مشتبها من الجليل في حملة "الملياردير الأسود"

أشارت الشرطة إلى أنه "شارك في العملية 700 شرطي، وتم القبض على 21 مشتبهًا بهم"، وأنه "من المتوقع تنفيذ اعتقالات أخرى في الأيام القريبة".

الشرطة تعتقل 21 مشتبها من الجليل في حملة

(تصوير الشرطة)

داهمت قوات كبيرة من الشرطة، صباح اليوم الأربعاء، "أهدافًا في منظمة إجرامية" في منطقة الجليل، شمالي البلاد، في إطار تحقيق كشف عن إخفاء ضرائب قدرها مليار شيكل، ونال لقب "الملياردير الأسود".

ووفقا للشرطة فإنها "نفذت المداهمة بعد تحقيق سري أجرته الوحدة المركزية في لواء الشمال لمدة عام تقريبا وفي إطاره تم تشكيل بنية تحتية من الأدلة ضد أعضاء أكبر منظمة إجرامية في البلاد. وبحسب التحقيق، فإن المنظمة متورطة في قضايا الابتزاز لمواطنين ورجال أعمال في الشمال".

ووجهت الشرطة شبهات "تورط قادة التنظيم في جرائم مالية، بما في ذلك التهرب الضريبي بمئات الملايين من الشواكل، والتورط في العديد من حوادث العنف، بما في ذلك القتل".

وأشارت الشرطة إلى أنه "شارك في العملية 700 شرطي، وتم القبض على 21 مشتبهًا بهم"، وأنه "من المتوقع تنفيذ اعتقالات أخرى في الأيام القريبة".

وذكرت الشرطة في بيان لاحق أنه "قبل وقت قصير اعتقل أفراد الشرطة شخصية جماهيرية كبيرة بشبهة الابتزاز، والعلاقة وتقديم المساعدة للمنظمة الإجرامية من قبل موظف جمهور. وأجرى أفراد الشرطة تفتيشا في منزله ومكاتب المجلس عن مواد تحقيق إضافية".

وأشارت الشرطة في بيان آخر، في وقت لاحق، إلى إنه "استمرارًا لقضية الملياردير الأسود، حتى الآن تم ضبط 28 سيارة من بينها سيارات فاخرة (لامبورغيني ومرسيدس ومايباخ) بقيمة تقدر بملايين الشواكل. كما تم ضبط مليون ونصف الشيكل نقدا وشيكات قيمتها بعشرات الملايين من الشواكل. بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط ورصد أكثر من 80 حسابًا وأكثر من 50 قطعة من العقارات. شارك في التحقيق السري محققون من حيفا والشمال في مصلحة الضرائب وهيئة تبييض الأموال وهيئات تطبيق القانون ورافقهم الدائرة الاقتصادية في النيابة العامة للدولة".

التعليقات