الحبس المؤبد لشاب من أم الفحم أدين بقتل الفنان شفيق كبها

فرضت المحكمة الحبس المؤبد على خالد جبارين من أم الفحم، ودفع تعويض قدره 150 ألف شيكل إثر إدانته بقتل الفنان شفيق كبها.

الحبس المؤبد لشاب من أم الفحم أدين بقتل الفنان شفيق كبها

شفيق كبها

فرضت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الأربعاء، على خالد جبارين (32 عاما) من أم الفحم، الحبس المؤبد إثر إدانته بقتل الفنان شفيق كبها (53 عاما)، من كفر قرع، في جريمة إطلاق نار بالقرب من مدينة أم الفحم، يوم 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2013.

كما فرضت المحكمة على المدان بالقتل بدفع تعويض مالي لعائلة الراحل شفيق كبها قدره 150 ألف شيكل.

وأدانت المحكمة المركزية، يوم 23 كانون الثاني/ يناير 2023، خالد جبارين بقتل الفنان شفيق كبها، في جريمة إطلاق نار بالقرب من مدينة أم الفحم، يوم 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2013.

ونفى جبارين ما نسبته إليه النيابة، وقال "أنا واثق بأنني بريء. لم أقتل وكل ما قيل بحقي هو كذب وافتراء".

وكان المدان خارج السجن، وفي اليوم الذي إدانته المحكمة بالقتل العمد، اعتُقل من قاعة المحكمة حيث تواجد مع الحضور في الجلسة.

وكانت المحكمة المركزية في حيفا قد أصدرت، يوم 9 تموز/ يوليو 2017، قرارها بالحبس لمدة 14 عاما على مدان آخر بقتل الفنان شفيق كبها.

وأدين شاب (22 عاما) من أم الفحم، بالقتل غير العمد، كما فرضت المحكمة على شاب آخر من أم الفحم الحبس لمدة 3 أعوام، بعد إدانته بالمساعدة في تنفيذ الجريمة خلال عودته من إحياء حفل زفاف في مدينة أم الفحم، في العام 2013.

ووفقا للائحة الاتهام فإن المدانين تعقبا الفنان شفيق كبها، في اليوم الذي جرت فيه انتخابات السلطة المحلية، بينما كانا يستقلان دراجة نارية.

ومما يذكر أن الجريمة اقتُرفت، وفقا للشرطة، على خلفية رفض الفنان شفيق كبها إحياء حفل زفاف في أم الفحم وإحياء حفل في مكان آخر من المدينة.

وعلى الرغم من مرور عشرة أعوام على رحيل كبها، إلا أن صوته بقي فاعلا ومنتشرا بين الناس، ويعد ظاهرة فنية وشعبية في أوساط عشاق الغناء الشعبي.

التعليقات