اعتقال 3 طلاب من كلية "كينيرت" بشبهة سرقة وبيع امتحان

اعتقلت الشرطة ثلاثة طلاب من كلية "كينيرت" في مدينة طبرية، أمس، بشبهة سرقة وبيع امتحان للطلاب.

اعتقال 3 طلاب من كلية

توضيحية (تصوير الكلية)

أُلقي القبض على ثلاثة طلاب من كلية "كينيرت" الأكاديمية في مدينة طبرية، أمس الإثنين، للاشتباه في قيامهم بسرقة امتحانات من الكلية وبيعها. وبحسب الاشتباه، اقتحم الثلاثة قسم الامتحانات بالكلية، الأسبوع الماضي، وسرقوا الامتحانات من كلية الهندسة وباعوها للطلاب.

وفي أعقاب سرقة الامتحانات، أعلنت الكلية عن أن امتحانات الفصل الدراسي التي تم إجراؤها بالفعل في أقسام صناعة المياه والهندسة الكهربائية والإلكترونية وهندسة البرمجيات سيتم إبطالها وسيتعين على الطلاب إعادة الامتحان.

وأوضحت الكلية الأكاديمية "كينيرت" ردا على ذلك أنه "في الأيام الأخيرة تم الكشف عن عدد من عمليات اقتحام في مبنى الكلية، ونتيجة لذلك تم تسريب عدد من امتحانات كلية الهندسة للطلاب. في اللحظة التي أصبح فيها الحادث معروفًا، شاركت إدارة الكلية شرطة طبرية، والتي تصرفت بسرعة وكفاءة وحسم وأنهى الحادث".

وأضافت الكلية أنه "من أجل الحفاظ على الامتحانات والمستوى الأكاديمي المطلوب، سيتم النظر في أساليب العمل فيما يتعلق ببعض الامتحانات التي تم إجراؤها والأخذ بالاعتبار جمهور الطالبات والطلاب".

في العام الماضي، أعلن المركز القطري للامتحانات والتقييم أنه سيصوغ إجراءات جديدة ضد الممتحنين الذين يتم ضبطهم وهم يغشون في امتحان السيكومتري. يأتي ذلك بعد حوالي 200 حالة غش فيها ممتحنون في امتحان اللغة العربية. وبالإضافة للعقوبات التي ستُفرض، يفكر المركز في منع الممتحنين الذين نسخوا نسخًا من تقديم الامتحان مرة أخرى لمدة عام. كما أعلن أنه سيقدم دعاوى مدنية ضد أي شخص يُقبض عليه وهو يوزع الامتحان بشكل غير قانوني.

التعليقات