بلدية الناصرة: فعاليات استقبال رمضان تقتصر على المراكز الجماهيرية

عبر أئمة مساجد ونشطاء وشخصيات من الناصرة، عن رفضهم للبرنامج الذي أقرته البلدية لاستقبال شهر رمضان، فيما أكدت البلدية أن الفعاليات ستقتصر على المراكز الجماهيرية.

بلدية الناصرة: فعاليات استقبال رمضان تقتصر على المراكز الجماهيرية

منظر عام في الناصرة (أرشيف عرب 48)

ذكرت بلدية الناصرة، في بيان لها، أن فعاليات استقبال شهر رمضان ستقتصر على المراكز الجماهيرية التابعة لها وبتشجيع منها، وذلك بعد دعوات بإلغاء البرنامج الذي أقرته لاستقبال شهر رمضان باعتبار أن استضافة فرقة رقص صوفي ونخبة من المغنيين إنما يتعارض مع معاني رمضان.

وأصدرت بلدية الناصرة مساء اليوم، الإثنين، بيانا أكدت من خلاله أن "فعاليات استقبال شهر رمضان ستقتصر على المراكز الجماهيرية التابعة لها وبتشجيع منها".

وجاء عنها أن "بلدية الناصرة كانت وما زالت تعمل جاهدة لما فيه مصلحة أهل الناصرة من خلال فعاليات ثقافية فنية ومجتمعية احتفاء بالشهر الكريم، وبرامج فنية تقيمها دائرة الثقافة والرياضة والشباب بدعم كامل من رئيس البلدية وإدارتها".

وأضافت "هذا العام ستقوم البلدية بدورها الكامل في هذا الصدد بدعم النشاطات الثقافية والفنية والاجتماعية في الشهر الكريم، في كل المراكز والنوادي الشبابية في المدينة كما هو الحال في كل عام".

وجاء في رسالة جرى إبراقها للبلدية "نحن الموقعين أئمة ودعاة وشخصيات إسلامية واعتبارية وتربوية وإعلامية ومواطنين عاديين، نعرب عن استهجاننا ورفضنا للبرنامج الذي أعلنت عنه البلدية لاستقبال شهر رمضان المبارك".

وأضافت أن "فرقة رقص صوفي لإضاءة ما يسمى فانوس رمضان ومجموعة من المغنيين والمغنيات لإحياء حفلات بحجة استقبال شهر رمضان المبارك يتعارض تعارضا كليا مع المعاني الحقيقية لشهر الصوم الفضيل".

وبيّنت الرسالة أن "مثل هذه البرامج التي قررت البلدية تنفيذها بالتفصيلات التي أعلنت عنها وبالشخصيات والفقرات هي نقيض لرمضان وليست من عادات المسلمين في استقبال هذا الشهر الفضيل".

واختتمت الرسالة "من أجل ذلك فإننا نطالب البلدية بإلغاء هذا البرنامج الذي نرى أنه يسيء إساءة كبيرة للمعاني الحقيقية لشهر رمضان ويسيء لمشاعر المسلمين في المدينة".

هذا، وحاول "عرب 48" مرارا وتكرارا الحصول على تعقيب بلدية الناصرة وردها على الرسالة، إلا أنه لم يتسن لنا ذلك.

التعليقات