اعتقال مشتبهين بالتورط في جريمة قتل خالد جبارين

ألقت الشرطة القبض على مشتبهين بالتورط في جريمة قتل خالد جبارين من أم الفحم، في جديدة المكر، يوم 19 شباط/ فبراير 2023.

اعتقال مشتبهين بالتورط في جريمة قتل خالد جبارين

ضحية الجريمة خالد جبارين

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن الساحل اعتقال 5 أشخاص من سكان شمالي البلاد بشبهة تورطهم في جريمة قتل خالد جبارين من أم الفحم، يوم 19 شباط/ فبراير 2023، في جديدة المكر.

ووفقا للشرطة فإن "الوحدة المركزية للواء الساحل اعتقلت 5 مشتبهين من سكان شمال البلاد بشبهة تورطهم بجريمة قتل خالد جبارين. تم إلقاء القبض على المشتبهين، يوم الإثنين، وتم تمديد توقيفهم على يد المحكمة. وبالأمس تم إلقاء القبض على مشتبه آخر وسيتم اليوم تقديم طلب تمديد توقيفه في المحكمة".

وأضافت: "شرعت الشرطة بالتحقيق، يوم 19.2.23، مع تلقي بلاغ حول حادثة إطلاق نار في محل تجاري في قرية جديدة المكر باتجاه أحد سكان أم الفحم، ونتيجة لذلك تم إقرار وفاة الضحية (43 عاما) وإصابة شخص آخر بجروح خطيرة كان يتواجد في مكان الحادثة، وهو من سكان منطقة الضفة الغربية يبلغ من العمر (23 عامًا)، حيث أحيل لمواصلة لتلقي العلاج الطبي في مركز الجليل الطبي في نهريا. خلال تقييم للوضع الذي أجراه قائد لواء الساحل، اللواء يورام سوفير تم تكليف الوحدة المركزية (يمار) للواء الساحل بالتحقيق في الحادثة".

وتابعت أنه "مع نهاية تحقيق سري مكثف أجرته الوحدة المركزية للواء الساحل قام أفراد شرطة سريون التابعين للوحدة المركزية بالتعاون مع قوات أخرى بإلقاء القبض على 4 مشتبهين بتورطهم بارتكاب الجريمة، من سكان، نوف هجليل، وحيفا، وأم الفحم (29 و26 و19 و44 عاما) وإحالتهم إلى التحقيق في الوحدة المركزية. وفقا لطلب الشرطة تم تمديد توقيف المشتبهين على يد محكمة الصلح في حيفا حتى يوم 26.03.23 بالأمس، قام أفراد شرطة سريون التابعين للوحدة المركزية بإلقاء القبض على مشتبه آخر من سكان قرية جديدة المكر (51 عاما) وتنوي الشرطة اليوم تقديم طلب تمديد توقيفه في محكمة الصلح في حيفا. التحقيق معقد، لكن بفضل نشاط سري الذي أدى إلى تطور التحقيق وإلقاء القبض على عدد من المشتبهين بتورطهم بارتكاب الجريمة، ونعتزم مواصلة التحقيق وبناء قاعدة أدلّة دامغة ضد المشتبهين وإحالتهم إلى القضاء بهدف محاكمتهم بشكل صارم. التحقيق مستمر".

التعليقات