تنظيم فعالية ليوم الأرض في قرية أم رتام

أقرت لجنة التوجيه للعرب والمجلس الإقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف في النقب تنظيم فعالية يوم الأرض الخالد، يوم السبت المقبل، الساعة الثالثة بعد الظهر في أم رتام.

تنظيم فعالية ليوم الأرض في قرية أم رتام

من الاجتماع في أم رتام، أمس

قررت لجنة التوجيه للعرب في النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد والمجلس الإقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف، أمس السبت، في ختام اجتماعها في قرية أم رتام، تنظيم فعالية يوم الأرض الخالد، يوم السبت المقبل، الساعة الثالثة بعد الظهر في أم رتام.

وكانت القرية العربية في منطقة النقب قد تعرضت في الآونة الأخيرة لهجمة من السلطات الإسرائيلية، وذلك من خلال إلصاق أوامر إخلاء للسكان بأعداد كبيرة، بالإضافة إلى أوامر الهدم وجلسات المحاكم للأهالي الذين يعيشون على أرضهم.

وكانت السلطات قد شرعت بتخطيط شارع إلى مدينة ديمونا يمزّق القرية. وتوجه السكان إلى المحكمة التي بدورها أعطت مجالا لتقديم اعتراضات من خلال المحامي قيس ناصر وجمدّت الأمر مؤقتا لتناقش اللجنة كل التحفظات والاعتراضات.

وجرى في الجلسة الاتفاق على مواصلة الموضوع قانونيا عن طريق محامين مهنيين، واتفق على أن تتم متابعة أمور التخطيط خصوصا وأن الأهالي قد قاموا بتحضير خارطة للاعتراف بهم على أراضيهم وبمكانهم وباتفاق الجميع، يتابع النواب طرح قضية القرى برلمانيا بما يتناسب ومطالب الناس، وأقر المجتمعون تنظيم فعالية يوم الأرض الخالد، السبت المقبل، الساعة الثالثة بعد الظهر في أم رتام.

التعليقات