اتهام نور مصاروة بقتل قريبه سند من الطيبة

نسبت النيابة العامة في لائحة اتهام قدمتها للمحكمة المركزية في اللد، اليوم، للشاب نور مصاروة (24 عاما) من الطيبة جريمة قتل ابن عمه الشاب سند مصاروة (28 عاما).

اتهام نور مصاروة بقتل قريبه سند من الطيبة

ضحية جريمة القتل سند مصاروة

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في اللد، صباح اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام ضد الشاب نور مصاروة (24 عاما) من مدينة الطيبة نسبت إليه جريمة قتل ابن عمه الشاب سند مصاروة (28 عاما) بإطلاق نار بالقرب من مسجد خالد بن الوليد، يوم 7 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.

ونسبت النيابة في لائحة الاتهام لنور مصاروة ارتكاب جريمة القتل عمدا في ظروف خطيرة، ومحاولة القتل، والتسبب بإصابة في ظروف خطيرة، وحمل السلاح والذخيرة، وعرقلة إجراءات المحكمة.

وأرفقت النيابة بلائحة الاتهام طلبا لتمديد اعتقال المتهم نور مصاروة.

ويستدل من لائحة الاتهام أن "المتهم هو ابن عم الضحية سند مصاروة وشقيقه ع. م، من سكان الطيبة، ولسبب غير معروف، تواصل نور مع آخرين بهدف قتل الشقيقين، ومن أجل تنفيذ ذلك تزود بمسدس محشو بذخيرة. وفي يوم 7 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 تابع نور وآخرون ع. م خلال السفر بسيارات عدة، وفي مرحلة معينة اصدم أحدهم بسيارة ع. م. وبعدها على الفور هرب السائق من المكان وخرج ع. م من السيارة. وفي هذه الأثناء، حضر سند مصدوما، طلب من شقيقه الهرب طريق الجبل إلى منزلهم وبدأ بالسير. وفي المقابل وصل نور إلى المكان وبحوزته مسدس، ركض نحو سند وأطلق النار صوبه مرات عدة. حاول سند الهرب من نور الذي واصل إطلاق النار خلال تقليص المسافة بينهما. وخلال ذلك أصابت رصاصتان سند، الأولى في صدره من الخلف والثانية بساقه. ونتيجة ذلك، فقد سند وعيه وسقط على الأرض ونزف دما".

وذُكر في لائحة الاتهام أيضا أنه "بعد ذلك، بدأ نور بمطاردة ع. م الذي هرب قبل ذلك وأطلق عليه النار، فأصابته رصاصة بكتفه الأيمن. ثم طلب نور من آخر بمساعدته على الهرب، وبعد رفضه أجرى محادثة هاتفية وبعد دقائق أُقلّ من المكان".

وتابعت النيابة في لائحة الاتهام أنه "نتيجة ما قام به نور جرى نقل سند وشقيقه إلى مستشفى (مئير) بكفار سابا، وهناك أقرت وفاة سند. وتلقى شقيقه العلاج ومكث بالمستشفى أياما عدة".

التعليقات