تمديد اعتقال العاملين الأجنبيين المشتبهين بقتل عطية أبو سبيلة

مددت المحكمة في بئر السبع اعتقال المشتبه بهما بقتل الشاب عطية أبو سبيلة، وذلك بعد استئناف النيابة العامة على قرار الإفراج عنهما.

تمديد اعتقال العاملين الأجنبيين المشتبهين بقتل عطية أبو سبيلة

ضحية الجريمة عطية إبراهيم أبو سبيلة

مددت المحكمة المركزية في بئر السبع اعتقال العاملين التايلانديين المشتبهين بقتل الشاب عطية أبو سبيلة (21 عاما) من قرية أبو تلول في النقب فجر السبت في أرض زراعية بين "أوفكيم" وقاعدة الجيش "حتسيريم" بالنقب.

وجرى تمديد اعتقال المشتبه بهما لمدة يومين بعد استئناف النيابة العامة على قرار الإفراج عنهما الذي صدر عن محكمة الصلح في وقت سابق الثلاثاء.

وسجلت قاضية المحكمة الأولى في قرارها أنها لم تجد أي شك معقول ضد الإثنين، لكنها سمحت للشرطة بتقديم استئناف ضد قرار الإفراج.

وجاء قرار المحكمة بإطلاق سراحهما إثر عدم تقديم أدلة من قبل الشرطة تؤكد قتل العاملين للشاب أبو سبيلة.

وقُتل أبو سبيلة، من سكان أبو تلول في النقب، طعنا على يد العامليين الأجنبيين في المزرعة.

وبالإضافة إلى جريمة القتل، اتهمت الشرطة أيضا ساردوخ هالي (31 عاما) وسوغاندا لاكانونبو (32 عاما) بجرائم التآمر وحيازة سكين.

وكشف تحقيق الشرطة أيضا أن "حوالي 50 عاملا أجنبيا كانوا موجودين في مكان الجريمة، واجهوا المتوفى ورفاقه، وحاولوا منعه من سرقة الأداة الزراعية- وفي إحدى المرات تعرض للطعن حتى الموت".

وكانت الشرطة قد طلبت، اليوم، تمديد اعتقال الإثنين لمدة 15 يوما، لكن القاضية ذكرت في قرارها أن العديد من الأشخاص تواجدوا في مكان الحادث ولم تجد أي شيء يمكن أن يدعم الشبهات ضدهما، باستثناء تغييرات طفيفة في إفادتيهما، وأضافت أنها مرت عدة مرات على تقرير التحقيق، لكنها لم تجد شكوكا معقولة، ولا حتى أولية، تربط بين العاملين الأجانب بما يُنسب إليهما.

يشار إلى أن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة شبان، بينهم شقيق أبو سبيلة، بادعاء "تورطهم في محاولة سرقة وسطو على مزرعة زراعية". ومددت المحكمة اعتقالهم حتى الخميس المقبل.

التعليقات