انتخابات نقابية: قائمة المحامين العرب تكتسح لواء الشمال

حصدت قائمة المحامين العرب "درب الكرامة والنزاهة" 1055 من بين 1890 صوتا، بنسبة 57% من عدد الأصوات الصحيحة في الانتخابات لنقابة المحامين في لواء الشمال، والتي أُجريت أمس الثلاثاء.

انتخابات نقابية: قائمة المحامين العرب تكتسح لواء الشمال

انتخابا نقابة المحامين بالناصرة، أمس

اكتسحت قائمة المحامين العرب "درب الكرامة والنزاهة" الانتخابات في لواء الشمال، والتي أُجريت أمس، بحصولها على 1055 من بين 1890 صوتا، بنسبة 57% من عدد الأصوات الصحيحة، وهي نسبة مرتفعة بالمقارنة مع الانتخابات في دورات سابقة، كما قال رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال، المحامي محمد نعامنة، لـ"عرب 48" صباح اليوم الأربعاء.

وحصل المرشح عميت بيخر، رئيس نقابة المحامين العامة في البلاد، والذي تدعمه قائمة المحامين العرب "درب الكرامة والنزاهة" على 1566 في لواء الشمال مكتسحا خصمه اليميني إيفي نافيه، أي بنسبة 83%.

وقال نعامنة إن "لواء الشمال سجّل نسبة تصويت مرتفعة لانتخابات المجلس القطري لنقابة المحامين على الرغم من عدم وجود انتخابات لفرع لواء الشمال، إذ تم تزكيتي لفترة رئاسية أخرى".

وأضاف أن "المعطيات الأولية مرضية، ونأمل بأن تحصل قائمة درب الكرامة والنزاهة على تمثيل مشرف في المجلس القطري لنقابة المحامين، ولكن يجب علينا أن ننتظر النتائج النهائية التي ستظهر في الساعات القليلة المقبلة".

وفيما يعد ضربة للائتلاف الحكومي الإسرائيلي، انتُخب المحامي عميت بيخر، المعارض للتغييرات في جهاز القضاء في البلاد، لمنصب رئيس نقابة المحامين في البلاد وفقا لنتائج غير رسمية.

واعترف المرشح اليميني إيفي نافيه، في تصريحات لوسائل إعلام إسرائيلية، بخسارته في هذه الانتخابات.

وبلغت نسبة التصويت في الانتخابات نحو 50% من أصحاب حق الاقتراع، علما بأن المشاركة في الانتخابات السابقة للنقابة لم تتجاوز 30%.

تجدر الإشارة إلى أنه في لواء الشمال حصلت قائمة (تكفا) على 331 صوتا، قائمة (يوزما) على 98 صوتا، وقائمة (شيروت تسيبوري) على 98 صوتا، وقائمة (لشكا أحيرت) على 98 صوتا.

التعليقات