أم الفحم: وقفة منددة بالعدوان على مخيم جنين

دعا المشاركون في الوقفة إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على مخيم جنين منذ ساعات الفجر، والذي أسفر عن دمار وخراب في الشوارع والبنية التحتية وحصار أهالي المخيم في منازلهم.

أم الفحم: وقفة منددة بالعدوان على مخيم جنين

من الوقفة المنددة بالعدوان على مخيم جنين (عرب 48)

تظاهر العشرات من أهالي أم الفحم ومنطقة وادي عارة مساء الإثنين في مدخل المدينة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على مخيم جنين.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني في الوقفة، كما رددوا هتافات ضد العدوان وأخرى إسنادا لأهالي جنين والمخيم.

ودعا المشاركون في الوقفة إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على مخيم جنين منذ ساعات الفجر، والذي أسفر عن دمار وخراب في الشوارع والبنية التحتية وحصار أهالي المخيم في منازلهم.

وقال الناشط السياسي، محمد إغبارية، لـ"عرب 48"، إن "رسالتنا لأهلنا في مخيم جنين أننا معكم قلبا وقالبا وما يحصل في جنين يمس بكل شخص من أبناء شعبنا".

وأضاف أن "الحكومة الإسرائيلية الحالية كغيرها من الحكومات السابقة، إذ أنها تصدر أزمتها الداخلية كما اعتدنا للخارج، وهذه المرة تستهدف أبناء شعبنا في جنين ومخيمها، وقد انتصرت جنين سابقا وستنتصر مرة أخرى".

وأشار إلى أن "هذه الوقفة جاءت بشكل عفوي من الشباب دعما وإسنادا لأهالي جنين، ومن المهم أن تستمر هذه الوقفات حتى وقف العدوان".

وذكر القيادي في الحراك الفحماوي الموّحد، محمد طاهر جبارين، لـ"عرب 48" أن "هذه الوقفة جاءت التحاما مع أهالي مخيم جنين الصامدين، سيما في ظل الاقتحامات شبه اليومية لجنين ومخيمها، ورغم ذلك تقاوم يوميا بطش المؤسسة الإسرائيلية التي تمتلئ أيديها بدماء أبناء شعبنا في جنين والضفة وقطاع غزة ومناطق الـ48".

وشدد على أن "هذه الوقفة هي أقل الواجب تجاه أبناء شعبنا في جنين التي تصدر الصمود".

وجاءت الوقفة بدعوة شبابية من أم الفحم تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الذي أسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة نحو 80 جريحا بينهم 17 بحالة خطيرة.

وعرف من الشهداء كل من سميح أبو الوفا، أوس هاني حنون، حسام أبو ذيبة، الفتى نور الدين مرشودي، محمد مهند الشامي، علي هاني الغول، أحمد العامر، ومجدي عرعراوي؛ فيما رجحت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع الحصيلة "بسبب وجود إصابات حرجة".

التعليقات