04/07/2023 - 03:00

عدوان إسرائيلي متواصل على مخيم جنين: 9 شهداء و100 إصابة 20 منها خطيرة

الاحتلال يزعم إيجاد مئات المتفجرات؛ مُسيّرات الاحتلال أغارت أكثر من عشرين مرة على أهداف في مخيم جنين؛ الاحتلال يعلن إصابة أحد عناصره بشظايا "قنبلة يدوية"؛ الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء إلى تسعة.

عدوان إسرائيلي متواصل على مخيم جنين: 9 شهداء و100 إصابة 20 منها خطيرة

أهال أُجبروا على مغادرة منازلهم (Getty Images)

ارتفعت حصيلة ضحايا العملية العسكرية الواسعة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على جنين، منذ فجر، الإثنين، إلى تسعة شهداء، فيما أُصيب 100 آخرون، بينهم 20 شخصا، وُصفت جراحهم بالخطيرة، في حين أعلن الاحتلال أن عدوانه البري والجوي على جنين سيتواصل، وقال إن مُسيراته أغارت أكثر من عشر مرات على مواقع في جنين، ودمرت معملا لإنتاج وتخزين عبوات ناسفة، كما زعم العثور على بئرين في أسفل مسجد في المخيم، يحتويان على ذخيرة وأسلحة.

وأجبر جيش الاحتلال الإسرائيليّ، أهال في جنين ومخيّمها، في الضفة الغربية المحتلة، على مغادرة منازلهم، وذلك تحت تهديد القصف، وأكّد الهلال الأحمر، إجلاء 500 عائلة من داخل المخيم.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، إن العملية العسكرية، ستستمرّ طالما اقتضت الضرورة، وحتى اكتمال المهمة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11")، أن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن عمليات جيش الاحتلال في جنين، قد تنتهي خلال 24 ساعة، أو "ربما هذه الليلة".

ولفتت إلى أن هناك أمران سيؤثران على موعد كفّ الاحتلال عدوانه في جنين، وهما: "مدى الضرر الذي يلحق بالمقاتلين الفلسطينيين، وشرعية استمرار" عدوان الاحتلال، مضيفة نقلا عن مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، أنه "لم يتم الشعور بضغط كبير حتى الآن على الساحة الدولية لإنهاء العملية".

وأعلنت الرئاسة الفلسطينية، أنها قرّرت وقف جميع الاتصالات مع إسرائيل.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 8 أشخاص حتى الآن في عدوان الاحتلال على جنين (عرف من الشهداء: سميح أبو الوفا، وأوس هاني حنون، وحسام أبو ذيبة، والفتى نور الدين مرشودي، ومحمد مهند الشامي، وعلي هاني الغول، وأحمد العامر، ومجدي عرعراوي)، مرجحة ارتفاع الحصيلة "بسبب وجود إصابات حرجة".

فيما أعلن جيش الاحتلال ‏إصابة أحد عناصره بشظايا قنبلة يدوية في مخيم جنين، وقال إنه "نقل لتلقي العلاج الطبي في المستشفى". كما أشار إلى "اشتباكات مسلحة (مندلعة) مع مسلحين في المنطقة". في حين ذكر موقع ("واينت") أن الاحتلال، ومنذ بدء عدوانه، قد هاجم "نحو 20 هدفا حول مخيم اللاجئين ومدينة جنين، وبحلول الساعة السادسة مساءً، تمّ تحديد ثلاثة معامل متفجّرات، تحتوي على نحو 300 عبوة ناسفة، ومواد متفجرة، ووسائل لصنع العبوات الناسفة".

وذكرت أن الأجهزة الأمنية للاحتلال، استجوبت أكثر من 100 مشتبه بهم، وأُفرج عن بعضهم في نهاية تحقيق ميدانيّ، ونُقل بعضهم لاستكمال التحقيق".

التعليقات