تمديد اعتقال الممثلة ميساء عبد الهادي ليومين بشبهة "نشر تحريض وتأييد للإرهاب"

ادعت الشرطة أن "الممثلة ميساء عبد الهادي أعربت عن فرحتها حيال مجزرة السابع من تشرين الأول/ أكتوبر في البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، الذي نفذتها كتائب القسام".

تمديد اعتقال الممثلة ميساء عبد الهادي ليومين بشبهة

صورة من الاعتقال الأول، قبل أيام

مددت محكمة الصلح في الناصرة، صباح اليوم الثلاثاء، اعتقال الممثلة ميساء عبد الهادي من المدينة لمدة يومين، والتي اعتُقلت على خلفية نشر مضامين إثر الحرب على غزة.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الليلة الماضية، الممثلة ميساء عبد الهادي من مدينة الناصرة، وذلك للمرة الثانية خلال أيام، بشبهة "نشر تحريض وتأييد للإرهاب".

وترافع عن الممثلة والمؤثرة عبد الهادي، المحامي خالد أبو أحمد، بحضور عدد من المحامين المتطوعين.

ويدرس محامي الدفاع مع العائلة إمكانية تقديم استئناف للمحكمة المركزية، اليوم.

وقال المحامي مروان مشرقي، أحد المحامين المتطوعين للمرافعة عن الممثلة ميساء عبد الهادي، عقب تمديد اعتقالها ليومين، لـ"عرب 48 إن "هذا الاعتقال الثاني لميساء، إذ اعتقلوها بشبهة نشر مواد محرضة ودعم تنظيم إرهابي. ورافع عنها المحامي خالد أبو أحمد".

وأضاف أنه "نرى أن هذا الاعتقال هو سياسي يهدف لمنع أبناء شعبنا من التعبير عن رفضهم ضد الحرب على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

ووفقا لادعاء الشرطة فإن "الممثلة ميساء عبد الهادي أعربت عن فرحتها حيال مجزرة السابع من تشرين الأول/ أكتوبر في البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، الذي نفذتها كتائب القسام".

وأضافت أنه "من بين ما نشرت الفنانة ميساء عبد الهادي، صورة تظهر تدفق عناصر حماس وغيرهم عبر السياج الذي تعمل جرافة على هدمه، وكتب على الصورة (لنفعل هذا على طريقة برلين، Lets Go Berlin Style) في إشارة إلى هدم جدار برلين الذين كان يفصل بين شطري المدينة الشرقي والغربي".

وكانت الشرطة قد اعتقلت، قبل أيام، الفنانة ميساء عبد الهادي، وحققت معها لساعات، على خلفية منشور على شبكة التواصل الاجتماعي. وبعد التحقيق معها تم تسريحها بشروط مقيدة بينها الحبس المنزلي لمدة 4 أيام. وتحرزت الشرطة على هاتفها الخليوي لغاية اليوم.

جدير بالذكر أن ميساء عبد الهادي أصيبت بقنبلة صوت، خلال مظاهرة "هبة الكرامة" بمدينة حيفا، في شهر أيار/ مايو 2021.

التعليقات