طلاب عرب يتعرضون لاعتداء من مجموعة متطرفة وهتافات "الموت للعرب" في نتانيا

اعتدت مجموعة من اليهود المتطرفين على الطلاب العرب كلاميا وجسديا وأطلقت هتافات "الموت للعرب"، فيما طلبت إدارة السكن من الطلاب الصعود إلى الطابق العلوي حتى وصول الشرطة الإسرائيلية.

طلاب عرب يتعرضون لاعتداء من مجموعة متطرفة وهتافات

أثناء اقتحام سكن الطلاب العرب في نتانيا

تعرض طلاب عرب لاعتداء جسدي وكلامي من قبل مجموعة من اليهود المتطرفين بعد اقتحامهم لمساكن الطلاب العرب في مدينة نتانيا، مساء السبت.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وفي أعقاب الاعتداء، أعلنت الهيئة المشتركة للكتل الطلابية عن إخلاء جميع الطلاب العرب من المساكن في نتانيا وعودتهم إلى منازلهم، وذلك بعد الترتيب والتنسيق بشكل مباشر معهم من أجل تأمين خروجهم من المساكن.

وفي التفاصيل، فإن مجموعة من اليهود المتطرفين اعتدت على الطلاب العرب كلاميا وجسديا وأطلقت هتافات "الموت للعرب"، فيما طلبت إدارة السكن من الطلاب الصعود إلى الطابق العلوي حتى وصول الشرطة الإسرائيلية.

وجاء الاعتداء على الطلاب العرب بحجة أنهم "لم يحترموا دخول السبت"، فيما تواصلت المناوشات والاستفزازات في المكان رغم وصول عناصر الشرطة.

وجرى احتجاز الطلاب داخل السكن عقب الاقتحام، ولم يتمكنوا من الخروج من المكان بسبب تواجد العشرات من اليهود المتطرفين.

وقال والد أحد الطلاب، لـ"عرب 48"، إن "مجموعة المتطرفين اقتحمت مساكن الطلاب واعتدت كلاميا وجسديا عليهم، كما رددت عبارات معادية ضد الطلاب بشكل خاص والعرب بشكل عام".

وأضاف أن "عبارات عنصرية أطلقت ضد الطلاب العرب من بينها ’الموت للعرب’ و’سنحرق قراكم’ و’سنقتلكم’، بالإضافة إلى شتائم ضد الطلاب".

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها إن عناصرها قاموا بتفريق احتجاج قرب الكلية في نتانيا، فيما جرى إخلاء الطلاب من المساكن وعودتهم إلى منازلهم.

وأصدرت الهيئة العربية المشتركة للكتل الطلابية بيانا استنكرت فيه الاعتداء العنصري على الطلاب والطالبات العرب في كلية نتانيا، وترى فيه استمرارا للتحريض الأرعن على الطلاب في الفترة الأخيرة والذي وصل ذروته اليوم باستهداف الطلاب ومحاولة الاعتداء عليهم داخل مساكن الطلبة والتي هي جزء من الحرم الأكاديمي.

وأضافت أنها عملت على إخلاء الطلاب من المساكن بواسطة حافلات، كما تأمين عودتهم سالمين إلى بيوتهم.

وحملت الهيئة العربية المشتركة للكتل الطلابية، الكلية المسؤولية الكاملة عن أمن وسلامة الطلاب، ودعت إلى وقف التحريض المستمر على كافة الطلاب والطالبات في مختلف الجامعات والكليات في البلاد.

وفي ترشيحا بمنطقة الجليل الأعلى، أقدمت مجموعة من اليهود المتطرفين من معلوت على استفزاز ومحاولة الاعتداء على شابين عربيين في حي الزيتون.

وأفيد بأن مناوشات وقعت بين عناصر الشرطة ومجموعة اليهود المتطرفين، فيما جرى اعتقال 4 منهم في أعقاب ذلك.

التعليقات