اعتقل على خلفية الحرب على غزة: السجن 6 أشهر على بكر عطور من الرامة

قال المحامي الموكل بالدفاع عن عطور، كمال أسدي، لـ"عرب 48" بالقول إنه "قدمت إدعاءات تؤكد على براءة عطور من التهم الموجهة ضده، مما ساهم في تعديل لائحة الاتهام التي وجهتها النيابة ضده".

اعتقل على خلفية الحرب على غزة: السجن 6 أشهر على بكر عطور من الرامة

من المحكمة في حيفا، اليوم (عرب 48)

قررت محكمة الصلح في حيفا، اليوم الإثنين، السجن لمدة ستة أشهر وفرض غرامة قدرها 3 آلاف شيكل على الشاب بكر عطور (25 عاما) من قرية الرامة، وذلك على خلفية كتابة منشورات تتعلق بالحرب على غزة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت عطور، يوم 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وقدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضده أبرز بنودها "التحريض والتماثل مع تنظيم إرهابي".

وعقب المحامي الموكل بالدفاع عن عطور، كمال أسدي، لـ"عرب 48" بالقول إنه "قدمت إدعاءات تؤكد على براءة عطور من التهم الموجهة ضده، مما ساهم في تعديل لائحة الاتهام التي وجهتها النيابة ضده، وقد نجحت بإقناع قاضية محكمة الصلح بعدم الاستجابة لمطلب النيابة بسجنه لمدة 16 شهرا، وبهذا يكون موكلي قد قضى قرابة الأربعة أشهر من مدة محكوميته وهي ستة أشهر".

المحامي كمال أسدي (عرب 48)

وشهد المجتمع العربي حملة اعتقالات طالت العشرات من المواطنين على خلفية النشر في وسائل التواصل الاجتماعي، تعتبرها الشرطة "منشورات تحريضية تهدد سلامة الجمهور"، بعد عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، على مستوطنات غلاف غزة، يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

التعليقات