اتهام شاب من النقب بـ"الانضمام إلى حماس وتقديم معلومات" بعد تسلله إلى غزة عام 2016

في التفاصيل، فقد جرى اعتقال الشاب في كانون الأول/ ديسمبر الماضي أثناء محاولته العودة من غزة إلى البلاد، حيث أحيل للتحقيق على يد جهاز الأمن العام (الشاباك).

اتهام شاب من النقب بـ

(توضيحية - Gettyimages)

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في بئر السبع اليوم، الجمعة، لائحة اتهام ضد الشاب جمعة أبو غنيمة (26 عاما) من قرية الأعسم في منطقة النقب بـ"الانضمام إلى حركة حماس وتقديم معلومات" بعد تسلله إلى قطاع غزة في العام 2016.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

ونسبت النيابة العامة إلى الشاب بعد اعتقاله في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، "الانضمام إلى حماس والتدريب معها وتقديم معلومات حول مواقع قواعد عسكرية في الجنوب والقيام بمراقبة كيبوتس بئيري وكيبوتس رعيم".

وتضمنت لائحة الاتهام تهم من بينها "تقديم المساعدة للعدو في الحرب، تقديم معلومات بهدف الإضرار بأمن الدولة، العضوية بمنظمة ’إرهابية’ والتدريب وحيازة سلاح لأغراض ’إرهابية’ والتسلل بطريقة غير مشروعة".

ويستدل من لائحة الاتهام، أن "أبو غنيمة تسلل إلى قطاع غزة في العام 2016 ومكث هناك 8 سنوات، حيث قام بمهام رصد ومراقبة وتدريبات مع قوات النخبة شملت هجوما على مدينة والسيطرة على موقع عسكري".

وفي التفاصيل، فقد جرى اعتقال أبو غنيمة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي أثناء محاولته العودة من غزة إلى البلاد، حيث أحيل للتحقيق على يد جهاز الأمن العام (الشاباك).

وجاء في لائحة الاتهام، أن الشاب "التقى عناصر من حماس وأبلغهم بأنه يريد الانضمام إلى الذراع العسكري للحركة وأن بنيته أن يكون شهيدا".

كما ورد في لائحة الاتهام، أن "أبو غنيمة انضم إلى تدريبات حماس بعد أن قضى 3 شهور في منازل عناصر حماس، وبعد ذلك نقل للتدريب مع عناصر النخبة حيث تخللت التدريبات الهجوم على بلدة والسيطرة على موقع عسكري، كما تدرب على تفعيل عبوات ناسفة وقنابل وإطلاق صواريخ ’آر بي جي’ وتنفيذ كمائن والقتال ضد الدبابات".

وجاء في لائحة الاتهام أيضا، أن "أبو غنيمة وافق على مقترحات مختلفة من أجل تنفيذ ’عمليات إرهابية’ من بينها عمليات إطلاق نار ضد جنود في إسرائيل والعودة من أجل الخدمة في الجيش الإسرائيلي بغية نقل معلومات لحماس وتجنيد عناصر آخرين، كما وافق على الانضمام إلى منظمة إجرامية في إسرائيل من أجل القيام بـ’عمليات إرهابية’".

التعليقات