تمديد اعتقال د.عمر سعيد بـ3 أيام وأمير مخول بـ5 أيام

القوى والفعاليات السياسية تنظم مظاهرة احتجاجية أمام قاعة المحكمة احتجاجا على استمرار اعتقال د.عمر سعيد وأمير مخول..

تمديد اعتقال د.عمر سعيد بـ3 أيام وأمير مخول بـ5 أيام
مددت المحكمة في "بيتاح تكفا" ظهر اليوم، الخميس، اعتقال د.عمر سعيد بـ3 أيام (حتى الأحد المقبل) وامير مخول بـ5 أيام (حتى الثلاثاء المقبل).

وكان قد تظاهر العشرات أمام محكمة الصلح في "بيتاح تكفا" صباح اليوم في الوقت الذي تنظر فيه المحكمة في تمديد اعتقال كل من د.سعيد ومخول، اللذين توجه له تهمة "ارتكاب مخالفات أمنية".

وعلم موقع عــ48ـرب أنه تم تأجيل جلسة المحكمة من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة والنصف.

ونظمت مختلف الأحزاب العربية والأطر الفاعلة مظاهرة احتجاجية أمام قاعة المحكمة. وبرز من بينهم الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية الشمالية، بمعية وفد من الحركة الإسلامية، إلى جانب عدد من قيادات التجمع الوطني الديمقراطي كان بينهم النائب د.جمال زحالقة، ولأمين العام للتجمع عوض عبد الفتاح، ونائب الأمين العام مصطفى طه، ورئيس التجمع واصل طه.

ويشارك في التظاهرة عدد من ناشطي التجمع في كفركنا والرينة وكابول وشفاعمرو والناصرة والطيبة والطيرة وجلجولية وغيرها.

وكانت قد نظمت تظاهرة رفع شعارات، مساء أمس الأربعاء، قرب بيت الكرمة في المدينة حيفا، شاركت فيها الأحزاب السياسية ومختلف الفعاليات الناشطة، احتجاجا على استمرار الاعتقال.

وقد رفع المتظاهرون شعارات ورددوا هتافات تدعو لإطلاق سراح المعتقلين مخول وسعيد بشكل فوري.

يذكر أن المحكمة كانت قد ردت الإثنين الماضي الاستئناف الذي تقدم به محامو د.سعيد وجرى تمديد اعتقاله حتى اليوم الخميس. كما جرى تمديد اعتقال مخول إلى اليوم أيضا.

كما تجدر الإشارة إلى أن محامي مخول، حسين أبو حسين وحسن جبارين، وأورنا كوهين من مركز "عدالة" كانوا قد التقوا به يوم أمس، الأربعاء.

وقال بيان صادر عن المركز إنه تبين أن المحققين استخدموا وسائل غير مشروعة في التحقيق معه، مناقضة للمنع المطلق على استعمال التعذيب في القانون الدولي وفي قرارات المحكمة العليا، حيث تبين أنه كان مرهقا بعد التحقيقات المكثفة التي خضع لها، حيث استمرت هذه التحقيقات على مدار الساعة.

وقال المحامون إنهم سييطالبون بالسماح بطبيب خاص لزيارته في المعتقل.

وكان المحامي أبو حسين قد أشار في وقت سابق إلى أن د.سعيد يخضع لأساليب تحقيق مماثلة، ولفت إلى أنها كانت تستغرق أكثر من 18 ساعة متواصلة يتناوب فيها 5 طواقم تحقيق..............

التعليقات