نقل قضية قضية معتقلي الجولان ومحمود مصاروة من باقة الغربية إلى مركزية بيتاح تكفا..

-

نقل قضية قضية معتقلي الجولان ومحمود مصاروة من باقة الغربية إلى مركزية بيتاح تكفا..
من المقرر أن تنظر المحكمة المركزية في "بيتاح تكفا" بدلا من مركزية الناصرة، صبيحة اليوم، الاثنين، بقضية المعتقل السياسي محمود مصاروة (60 عاما) من مدينة باقة الغربية،حيث توجه له النيابة العامة تهما أمنية من بينها "التجسس لصالح سورية والاتصال بعميل أجنبي".

وكان الأسير المحرر مصاروة قد اعتقل من قبل أجهزة الأمن الإسرائيلية قبل أسبوعين من منزله في باقة الغربية، ويجري التحقيق معه من قبل ما يسمى "وحدة التحقيقات القطرية في الجرائم الدولية" في "بيتاح تكفا.

يذكر أن اعتقاله جاء في أعقاب اعتقال أبناء عائلة الشاعر، الوالد ماجد الشاعر ونجله فداء الشاعر، من مجدل شمس في الجولان السوري المحتل بنفس القضية. وكان قد تم اعتقال والدة فداء، منى الشاعر بالتهمة ذاتها، إلا أنه أطلق سراحها بعد عدة أيام، كما تم اعتقال شقيقه فرحان بتهمة الاعتداء على أفراد الشرطة وعرقلة عملها.

ومن المتوقع أن يتم تقديم لوائح اتهام ضد المعتقلين، وبالتالي سيطلب من المحكمة تمديد اعتقالهم.

وعلم أن "الرابطة العربية للأسرى والمحررين في الداخل" تتابع قضية مصاروة منذ اعتقاله، وذلك من خلال المحاميين رائد محاميد وجلال أبو واصل.

ودعت الرابطة إلى التواجد صبيحة الإثنين أمام المحكمة المركزية، وذلك للتضامن مع المعتقل مصاروة، حيث تعتبر الرابطة أن اعتقاله يندرج في إطار الاعتقال التعسفي والملاحقات السياسية للنشطاء السياسيين والقيادات الوطنية.

يشار إلى أن المعتقل محمود مصاروة هو أسير محرر أمضي ما يزيد عن 20عاما في السجون الإسرائيلية، وهو ناشط في متابعة قضايا الأسرى.

التعليقات