اعتقل بتهمة التحريض في الفيسبوك وعــ48ـرب على ضابط عربي في الجيش الاسرائيلي

موقع عــ48ـرب ينفي علمه بالموضوع..

اعتقل بتهمة التحريض في الفيسبوك وعــ48ـرب على ضابط عربي في الجيش الاسرائيلي
داهمت قوات الوحدة القطرية لمكافحة الجريمة المسماة "لاهف 433" فجر اليوم، الأربعاء، منزل مواطن من مدينة سخنين، وقامت باعتقاله بشبهة التحريض على العنف من خلال موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" وموقع "عــ48ـرب" بحسب ادعاء الشرطة، والتحريض على قتل ضابط عربي يخدم في الجيش الإسرائيلي من الشمال.
 
وكانت الشرطة قد أصدرت بيانا للصحافة أشارت فيه إلى أنها ستعرض المعتقل محمد غنايم على المحكمة وتطلب تمديد اعتقاله لاستكمال التحقيق معه.
 
وبحسب ادعاءات الشرطة فإن المعتقل قام بنشر صفحة على الـ"فيسبوك" بعنوان "الخائن للوطن دون وطن" بهدف التحريض ضد الضابط المشار إليه، إضافة إلى مواد تحريضية على موقع عــ48ـرب، بسحب الشرطة.
 
كما ادعت الشرطة في بيانها أن النيابة طلبت من الشرطة إجراء تحقيق مع المعتقل بتهمة "التحريض على العنف، والتهديد الكتابي بالقتل وإهانة موظف جمهور".
 
من جهته، قال مدير موقع عرب48، عز الدين بدران، إنه لا علم له بالموضوع، مرجحا أن الحديث يدور عن تعقيب نشر في الموقع، مشيرا إلى أن الموقع غير مسؤول عن التعقيبات التي تنشر فيه من ناحية قانونية. واستهجن بدران عملية الاعتقال وتجاهل الشرطة لعمليات التحريض الموجهة ضد العرب، والتي نلمسها بشكل يومي.
 

التعليقات