تمديد إعتقال محمد غنايم وأمير طربيه

مددت محكمة الصلح في ريشون ليتسيون اليوم فترة اعتقال الشابين محمد غنايم وأمير طربيه من مدينة سخنين حتى يوم الأربعاء المقبل، لإستكمال التحقيق معهم بشبهة التحريض ضد ضابط في الجيش الإسرائيلي من المدينة.

تمديد إعتقال محمد غنايم وأمير طربيه

مددت محكمة الصلح في ريشون ليتسيون اليوم فترة اعتقال الشابين محمد غنايم وأمير طربيه من مدينة سخنين حتى يوم الأربعاء المقبل، لاستكمال التحقيق معهما بشبهة التحريض ضد ضابط في الجيش الإسرائيلي من المدينة.

 

وكانت الشرطة قد اعتقلت الأسبوع الماضي الشاب محمد خالد غنايم، فيما مثل الشاب أمير طربيه اليوم في مقر الشرطة في "بات يام" للتحقيق معه بناء على استدعاء للشرطة، ليتم تمديد اعتقاله. وترافع عن المعتقلين اليوم المحامي فؤاد سلطاني والمحامي محمد طربيه والمحامي إياد خلايله، سكرتير التجمع في سخنين.

 

وطالبت الشرطة تمديد اعتقال الشابين بسبعة أيام على ذمة التحقيق، إلا أن المحكمة مددته بثلاثة أيام بعد أن عرضت الشرطة صورا لمجموعة على الفيسبوك ضد الخدمة المدنية والعسكرية تحمل اسم "الخائن للوطن دون وطن"، قالت إن غنايم قام بتأسيسها وفيها تعليقات اعتبرتها تهديدا للضابط هشام أبو ريا.

 

 وقال المحامي فؤاد سلطاني لموقع عرب 48 إن الشابين ينكران التهم الموجهة لهما، وإن ما صدر عنهما من أقوال بخصوص الخدمة المدنية والعسكرية يقع في إطار حرية التعبير عن الرأي، خصوصاً وأنهما معروفان كناشطين سياسيين وفي شبيبة التجمع، ولم يهددا أي شخص أو يحرضا ضد أي شخص كان.

 

كما أوضح أن الشرطة أجرت تحقيقات مع 3 شبان آخرين تم اطلاق سراحهم بكفالة

 

وأضاف المحامي سلطاني أن هذا الملف هو ملاحقة للشابين ومحاولة لتخويفهما من خلال تضخيم قضيتهما، وأن تمديد اعتقالهما يهدف إلى ترهيب الشباب وإيصال رسالة بأنهم تحت المراقبة. وأكد أن التحريض على العرب في وسائل الإعلام العبرية يتم يومياً من قبل شخصيات معروفة تدعو لطرد العرب وقتلهم، ولكن لم يتم معاقبتها.  

التعليقات